النادي الفلسطيني الأمريكي يبدأ التحضيرات لإحياء ذكرى يوم الأرض

النادي الفلسطيني الأمريكي يبدأ التحضيرات لإحياء ذكرى يوم الأرض
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن النادي الفلسطيني الأمريكي، اليوم الجمعة، بدء التحضيرات لإحياء الذكرى ال44 ليوم الأرض، التي سيقيمها في شيكاغو في الثالث من ابريل المقبل، بمشاركة العديد من المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية في ولاية الينوي.

وقال المشرف العام على النادي، مازن دولة، إن النادي شكل لجنة خاصة للبدء في التحضيرات لاحتفالية يوم الأرض، التي ينظمها للسنة الثانية على التوالي، وستشهد في نسختها المرتقبة فقرات مميزة ترتبط بعرض المعاناة التي مر بها الفلسطينيون منذ النكبة حتى يومنا الحالي على صعيد مصادرة الأراضي، وتهويدها بشكل مخالف لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

وأكد دولة أن إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض يُراد منه وضع أبناء الجالية والمجتمع الأمريكي في صورة المعاناة التي يتعرض لها الكل الفلسطيني على مدار سنين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى أن فقرات تثقيفية وتراثية وفنية سيتم تنظيمها إضافة الى العديد من الكلمات الرسمية المرتبطة بالذكرى.

من جهته أشاد أمين سر النادي، محمد العجوري، باستعداد العديد من المؤسسات والشخصيات في الجالية للمساهمة في تنظيم احتفالية مميزة تضمن مشاركة عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة والجاليات الصديقة داخل ولاية الينوي.

وأكد العجوري أنه سيتم الإعلان عن الترتيبات النهائية للاحتفالية خلال المرحلة المقبلة، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك قريبا.

والجدير ذكره أن الفلسطينيون يحيون في ال30 من آذار كل عام ذكرى يوم الأرض منذ 1976.

التعليقات