جامعة مالطا ومبادرة Habby يبحثان سبل التعاون المشترك

جامعة مالطا ومبادرة Habby يبحثان سبل التعاون المشترك
جامعة مالطا ومبادرة Habby يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور ناصر الزيات ممثلاً عن الجامعة الأمريكية - مالطا في مكتبه في عمان منسقة مبادرة Habby المهندسة فاطمة عديلي.

وبحث الجانبان سبل التعاون في مجال توفير المنح الدراسية للشباب الفلسطيني وتطوير مهاراتهم وخدمتهم من خلال تقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين والموهوبين، وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون لدعم مشروع "منصة ذوي الهمم" الإلكترونية المختصة برعاية الموهوبين الفلسطينيين والموهوبين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

ويسعى الجانبان من خلال هذا التعاون إلى إبراز مواهب الطلبة الفلسطينيين وفتح مجالات عمل وأسواق جديدة لمنتجاتهم وإبداعاتهم، والتعاون المشترك في العديد من البرامج المشتركة.

من الجدير ذكره أن مبادرة ذوي الهمم Habby هي مبادرة ومشروع ريادي لإنشاء منصة إلكترونية للبحث عن الموهوبين الفلسطينيين من أصحاب الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساندتهم في إبراز مواهبهم وتطويرها ، وتشبيكهم مع مؤسسات وجهات محلية وإقليمية وعالمية راعية ، وفتح مجالات عمل وأسواق جديدة لمنتجاتهم وإبداعاتهم .

من جهتها عبرت عديلي، في تصريح وصل "دنيا الوطن"، عن سعادتها بنتائج اللقاء مرحبة بالجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل دعم التعليم في فلسطين معبرة عن شكرها لرئاسة الجامعة وممثليها، وأشارت أنه سيتم الإلان عن المنح من خلال المنصة وسيتم إيلاء الأولوية للموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة.

وأكد الزيات أن الجامعة ترفع شعار دعم الطالب الفلسطيني في شتى المجالات وتؤمن بالتعاون المشترك لإيصال رسالة العلم والمعرفة للطلبة في جميع التخصصات.

التعليقات