عاجل

  • مسؤولون عراقيون يؤكدون إرسال تعزيزات إلى الحدود مع تركيا

  • إيران: 2510 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) و188 وفاة

تربية قلقيلية تعقد اجتماعاً لمجلس أولياء الأمور الموحد

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا لمجلس أولياء الأمور الموحد في المحافظة، وذلك بحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وأعضاء المجلس: عفاف شطارة، عماد طيون، ماهر مراعبة، زبيدة عبد الرحمن، لمى شريم، صايل عيد. وذلك لبحث مجموعة من القضايا التي تخدم العملية التربوية.

ياسين رحب بالحضور، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مجلس أولياء الامور الموحّد الذي تم انتخابه من قبل مجالس أولياء الأمور في مدارس المديريّة بهدف النهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل التعليمي، وبما يتناغم مع أهداف وتطلعات وزارة التربية والتعليم، وتحقيق رؤيتها بخلق شراكات مجتمعية، وتعزيز دور مجالس أولياء الأمور كشريك رئيس في تطوير العملية التعليمية، واكد ياسين على سياسة وزارة التربية والتعليم بالحد من العنف بكافة اشكاله وبعلاقة تكاملية ما بين المدرسة واولياء الامور.

من جانبه أشار نزال الى ان الاجتماع تناول مجموعة قضايا تربوية من أهمها: تعزيز العمل في مدارس الذكور للنهوض بواقعها التعليمي، ونقاش مخرجات لقاءات مدير عام التربية والتعليم مع مجالس أولياء الأمور طلبة الثانوية العامة في المدارس، وخطة العمل لاستكمال تلك اللقاءات، إضافة الى حث المدارس الأساسية لعقد لقاءات دورية مع أولياء أمور من خلال عناقيد لتعزيز الشراكة، إضافة الى تعزيز ودعم العمل التطوعي في المدارس، كما تم استعراض انجازات ومساهمات مجالس أولياء الأمور في الفصل الدراسي الأول.

بدورهم أعرب أعضاء مجلس أولياء الأمور الموحّد عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المديرية، والنهج التشاركي في العمل بما يساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي لدى أبنائهم الطلبة، وتجويد مخرجات العملية التعليمية.