هيئة الأسري بغزة تكرم كوكبة من محرري القطاع

هيئة الأسري بغزة تكرم كوكبة من محرري القطاع
رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية علي ارض جامعة الازهر بمدينة غزة بمناسبة الذكري السنوية المجيدة لام المعارك التي خاضها الاسري في 27 من سبتمبر لعام 1992.

وقامت الهيئة خلال الحفل بتكريم ٤٦ أسيرا محررا أطلق سراحهم من سجون الاحتلال بين عامي 2022 و2023.

وحضر الحفل حشد غفير من أهالي الاسري وممثلي القوي والفصائل والمؤسسات والمتضامنين اضافة الي الأسري المحررين الذين جري تكريمهم.

وفي كلمة مسجلة للوزير قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين وجه التحية والتقدير للاسري المحررين المكرمين مؤكدا بانه لا يمكن لكلمات الشكر والتقدير ان تفي الاسري والمحررين حقهم نظير ما قدموه من تضحيات جسام وسنوات اعمارهم التي أمضوها خلف جدران سجون الاحتلال تعرضوا خلالها لسياسات قمعية وارهابية بهدف تركيعهم وافراغهم من محتواهم الوطني والنضالي.

وفي كلمة له خلال الحفل اكد المناضل هشام عبد الرازق بان يوم ال ٢٧ من ايلول سبتمبر لعام ١٩٩٢ يوم من أيام فلسطين نستذكر فيه محطة نضالية مجيدة وصفحة مشرفة في سجل انتصارات الحركة الوطنية الاسيرة عبر اضراب مفتوح عن الطعام خاضه
الأسري ثمانية عشر يوما تمكنو خلالها من من انتزاع جملة من الحقوق التي شكلت بالنسبة لهم فارقا جوهريا في تحسين شروط حياتهم .

واكد عبد الرازق ان الانتصار الذي حققه اضراب ام المعارك ما كان له ان يتحقق لولا قوة إرادة الاسري وصلابة موقفهم في مواجهة جلاديهم اضافة الي توفر العامل الاهم والابرز وهو هبة الشعب الفلسطيني المناضل الذي انتفض ثائرا ولم يبخل بدماء ابنائه رخيصة فداء للاسري ووفاءً لتضحياتهم.

من جهته حيي لأستاذ حسن قنيطة مدير عام الهيئة بغزة جموع الحاضرين وشكرهم علي تلبيتهم لدعوة الهيئة مؤكدا ان الأسري والمحررين هم فخر الأمة وعنوان عزتها وكرامتها ويجب أن يحظوا بالمكانة التي تليق بهم كمناضلين حملوا قضية الوطن بين ضلوعهم ولم يبخلو ببذل أعمارهم فداء لشعبهم .

وقال قنيطة " نستذكر معكم اليوم نصرا مجيدا حققه اسرانا البواسل، تبددت به مخططات الاحتلال التي اعد لها منذ ان اسس سجونه الظالمة من اجل تركيع ألاسير الفلسطيني وافراغه من محتواه النضالي والوطني ، حيث تراجع بفضل هذا الإنجاز
نهج الاستعباد والإذلال للاسري الفلسطينين وبدا زمن تتصدر فيه حريتهم وعيشهم الكريم سمةً أساسية في معادلة الصراع مع الاحتلال" .

ونيابة عن الاسري المحررين المكرمين تحدث الاسير المحرر حديثا محمد المقادمة مقدما الشكر لهيئة الاسرى ولكل من يساهم في إعلاء صوت الأسري ونقل معاناتهم والسعي من اجل حريتهم والتخغيف عنهم .

وطالب المقادمة العمل التحرك بشكل أكبر محليا ودوليا اكثر نصرة لقضية وبما يخدم قضاياهم ومطالبهم العادلة .

ودعا الشعب الفلسطيني الي التوحد لمواجهة فاشية وغطرسة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأسراه العزل لافتا الي ان الاحتلال وحكوماته يتوحدون في مواجهة شعبنا وهم علي باطل وهو الأمر الذي يحب أن يفعله شعبنا صاحب الحق والارض
والتاريخ.

كما تخلل الحفل فقرة عرض فيديو من إنتاج الهيئة يتحدث عن تفاصيل اضراب ام المعارك عام ٩٢ وطبيعة التحولات والمتغيرات التي نتجت عن هذه المعركة التاريخية.

كما ادي عدد من أشبال وزهرات فرقة ينابيع الفنية التابعة للجان الشعبية في محافظة خانيونس وصلة دبكة علي انغام الاغاني الوطنية الفلسطينية.

التعليقات