سوريا: الديمقراطية تدعو أونروا لمعالجة قضايا تعلمية وتربوية للطلاب مع بدء العام الدراسي

سوريا: الديمقراطية تدعو أونروا لمعالجة قضايا تعلمية وتربوية للطلاب مع بدء العام الدراسي
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  في سوريا" بياناً بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وقالت الدائرة في بيانها: عامٌ دراسي جديد يهلّ علينا بكلّ ما فيه من أمل بأنْ يكون عامًا مليئًا بالأمل والتفاؤل والنجاح والتفوق، فكلّ عام ومعلمينا وطلبتنا  بألف خير على أمل ان يكون العام القادم كما عودتمونا عام للمثابرة على العلم على طريق العودة الى الديار والممتلكات التي هجرنا منها عام 1948

وأكدت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن طلبتنا ومعلمينا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية يستقبلون و يتلهفون للعام الدراسي الجديد بكلّ ما يحملون من شغف رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها الطلبة وذويهم وارتفاع تكاليف اللباس المدرسي والقرطاسية والمواصلات".

واشارت الدائرة أن أونروا مع افتتاح العام الدراسي الجديد مطالبة بمعالجة عدد من المشكلات التي تنطوي مع افتتاح العام الدراسي أهمها: 

1- تقديم مساعدات مالية عاجلة للأسر لتسطيع تلبه احتياجات ابنائها من لوازم ولباس مدرسي وقرطاسية وغيره من المتطلبات التعليمية لافتتاً ان هناك الالاف في مرحلة التعليم الثانوي والجامعي يحتاجون لمد يد العون لمتابعة تحصيلهم العلمي.

2-  معالجة مشكلة الوصول للمدرسة في المناطق  والتجمعات التي لا يوجد فيها مدارس لـ أونروا والتي يضطر الطلبة وذويهم بتحمل تكاليف اضافية قد تصل لـ 200 ألف ليرة سورية شهرياً للطالب الواحد على اقل تقدير .

3- معالجة اكتظاظ الصفوف في الشعب الصفية وان لاتزيد عن 40 طالب في الصف الواحد .

4- ضرورة تأمن معلمين أكفاء حرصاً على طلبتنا وتحصيلهم العلمي وأن لا يضطروا للجوء الى معلمين الخصوصي والمكلف والذي لا يستطيع تحمله الطالب وذويه.

وختمت الدائرة بيانها بالتأكيد على معالجة هذه القضايا مع بدء العام الدراسي لتخفيف الاعباء عن كاهل الطلبة وذويهم، ومطالبين أونروا بالتحرك السريع و بتحمل مسؤولياتها اتجاه طلبتنا وابناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا.

التعليقات