تعرف على أشهر خمسة أخطاء يرتكبها مصممو ديكور المطبخ

تعرف على أشهر خمسة أخطاء يرتكبها مصممو ديكور المطبخ
توضيحية
يحرص الكثير من الأشخاص على اختيار تصميمات ديكور مناسبة للمطبخ من حيث ألوان الأدوات والأجهزة مناسبة للون طلاء المطبخ، حتى تضفى أناقة وجاذبية، ولكن قد يخطأ البعض فى اختيار قطع الديكور أو ترتيبها، مما يحول المطبخ لفوضى، ما يتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الضيوف.

ولتجنب الوقوع فى هذه المشكلة الشائعة،  نتعرف فى هذا التقرير على أشهر أخطاء الديكور، وفقاً لما ذكره موقع "mydomaine".

أشهر أخطاء ديكور المطبخ:
 الإفراط في فتح الرفوف 
تعد الرفوف المفتوحة من أشكال الديكور المميزة والتى تصمم بغرض الإحتفاظ ببعض العلب أو عرض مجموعة من الديكورات المختلفة أو لعرض مجموعات من الأدوات التى لا تستخدم بشكل يومى، لكن فى نفس الوقت قد تتحول لحالة من الفوضى بعد ذلك، ولهذا تعتبر من أخطاء الديكور الشائعة، التى يجب استبدالها بخزائن مغلقة لحفظ الأشياء التى لا تستخدم بشكل يومى.

اختيار كونترتوب خاطئ
ينجذب الكثير من الأشخاص لاختيار الكونترتوب المصمم من الرخام الذى يعتبر من أكثر المواد حساسية تحتاج لتنظيفها بين الحين والأخر من بقع الأطعمة والمشروبات، لذلك إذا كنت ترغب فى عدم تنظيف الكونترتوب بشكل يومى، يفضل استخدام الحجر الطبيعي مثل الجرانيت حيث يتميز بألوان محايدة تتناسب مع مختلف الألوان كما يتميز أيضاً بالمتانة و يظل لفترة طويلة.


تثبيت خزائن منخفضة
تعتبر من أخطاء ديكور المطبخ الشائعة، هو تركيب خزائن منخفضة والتى تحتاج إلى الإنخفاض للوصول إلى الأدوات التى تحتاجها المرأة فى المطبخ بشكل يومى، لذلك يفضل تصميم خزائن فى الأسقف العلوية والتى توفر مساحات إضافية، وتساعد على نظافة المطبخ من الأتربة والغبار، كما يفضل اختيار خزائن مزخرفة لإضافة أناقة للمطبخ.

تجاهل وضع الأجهزة
يعتبر من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها بعض مصممى الديكور، هو تجاهل وضع الأجهزة بالمطخ، حيث وضع الأجهزة بجوار الأبواب والأدراج مما يعرضها للخدش، عند تصميم ديكور المطبخ، مراعاة وضع مسافات بين المطبخ، للحفاظ على الأجهزة من السقوط أو التعرض للخدش.

إضاءة جيدة بالمطبخ
تعتبر من الأخطاء الشائعة التى يرتكبها بعض مصممى الديكور هى عدم ترتيب الإضاءة بشكل جيد فى المطبخ، حيث يستخدم البعض لمبات صغيرة والتى لا تساعد المرأة عند الطهى وتعرضها لإصابات مختلفة، لذلك ينصح باستخدام لمبات بجوار بعضها على شكل قلادة، والتى تجعل المطبخ يبدو أكبر مساحة،  أو إضافة أكبر عدد ممكن من مصادر الضوء، التى توجد أسفل الخزانات العلوية على إضاءة سطح العمل، والتى تساعد على إضاءة المطبخ.




التعليقات