منظمة التضامن العمالية تطالب بضرورة رفع الحد الأدنى للأجور

منظمة التضامن العمالية تطالب بضرورة رفع الحد الأدنى للأجور
رام الله - دنيا الوطن
عقدت سكرتاريا منظمة التضامن العمالية اليوم اجتماعا هاما في مدينة نابلس ناقشت فيه العديد من القضايا التي تهم الطبقة العاملة واتخذت القرارات الضرورية لتفعيل المنظمة والحركة النقابية وطالبت الحكومة والجهات المعنية بضرورة رفع الحد الأدنى للأجور فوق خط الفقر وبما يتناسب مع سلم غلاء المعيشة والعمل على تطبيقه.

كما طالبت في تصريح وصل "دنيا الوطن"، كافة الموقعين على اتفاق وحدة الحركة النقابية بين الاتحادات والكتل العمالية بضرورة العمل بأسرع وقت ممكن لتطبيق الإتفاق وصولا إلى الكنفدرالية العمالية الفلسطينية .

وقرر الإجتماع استمرار حملة التنسيب للنقابات العمالية في كافة المحافظات والمشاركة الفاعلة لكل أعضاء منظمة التضامن العمالية وأصدقائها في الحملات الانتخابية .

وطالب المجتمعون بضرورة إقرار قانون التنظيم النقابي بما ينسجم مع الاتفاقيات العربية والدولية وخاصة الاتفاقية الدولية رقم 87 التي تضمن حرية التنظيم والنشاط النقابي دون تدخل من السلطات.

كما طالبوا الحكومة الفلسطينية بضرورة مكافحة البطالة والفقر وتعزيز صمود جماهيرها وذلك بخلق فرص عمل للعاطلين عن العمل وخاصة الشباب الخريجين للحد من الهجرة الطوعية للشباب خارج الوطن.

هذا وتقرر تشكيل لجنة متابعة يومية تضم كافة الأقاليم داخل وخارج الوطن، كما تم الإتفاق على عقد إجتماع قريب لمتابعة تنفيذ القرارات.