اريكسون وموبايلي يعززان الحلول المتطورة بمجال انترنت الأشياء وشبكات الجيل الجديد

اريكسون وموبايلي يعززان الحلول المتطورة بمجال انترنت الأشياء وشبكات الجيل الجديد
رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وشركة إريكسون (المدرجة في ناسداك تحت اسم ERIC) اتفاقية تقوم بموجبها "موبايلي" بالاستفادة من منتجات وحلول اريكسون المتطورة لدعم توجهها في تمكين القطاع الحكومي والخاص في المملكة نحو التحول الرقمي وتسريع نشر الخدمات الرقمية وكذلك التوسع في تقديم حلول انترنت الأشياء، بما في ذلك مشروع العدادات الذكية التابع للشركة السعودية للكهرباء، وهذا ما ينسجم مع استراتيجيتها نحو دعم مبادرات التحول الرقمي لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030. 

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران بمقر الشركة بالرياض حيث وقع من جانب "موبايلي" الرئيس التنفيذي للتقنية المهندس علاء مالكي فيما وقعها من جانب اريكسون ايكو نلسون نائب الرئيس للشرق الأوسط وأفريقيا.  

ويشمل الاتفاق التوسّع الشامل للشبكة التابعة لشركة موبايلي من خلال منتجات وحلول إريكسون التي تتضمن تقنية النقل والعمليات الأساسية والفوترة والوصول الراديوي وكذلك منتجات الجيل الخامس من محفظة نظام إريكسون الراديوي.

وستمكن منتجات نظام إريكسون الراديوي شركة موبايلي من تعزيز أصول الطيف وتحسين تجارب العملاء والكفاءات التشغيلية. كما ستقوم إريكسون أيضًا بتوفير ودمج الجيل التالي من العمليات، لتعزيز تجارب عملاء موبايلي واقتناص فرص جديدة وزيادة كفاءة الأعمال، إلى جانب تقديم خدمات الاتصالات من الجيل التالي للعصر الرقمي، بما في ذلك الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وحالات استخدام تقنية الجيل الصناعي الرابع.

هذا وتعد خدمات النطاق العريض المتنقلة المعززة للمستهلكين - مثل البث عالي الدقة، والواقع الافتراضي والمعزز والألعاب، والحوسبة السحابية المتصلة - من الخدمات التي تقدمها موبايلي لمشتركيها.

وعلق على هذه الاتفاقية المهندس علاء مالكي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة "موبايلي" قائلاً "لدينا تاريخ طويل وناجح في الشراكة مع شركة اريكسون نسعى من خلاله للريادة في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بما في ذلك تطوير رحلة "موبايلي" في التوسع بنشر شبكة الجيل الجديد وتقديم حلول انترنت الاشياء، ونسعى جاهدين في "موبايلي" لأن تكون خدماتنا ومنتجاتنا الخيار المميز والممكن للعملاء في القطاعين الحكومي والخاص نحو التحول الرقمي، وذلك بفضل اعتمادنا على أفضل الحلول التقنية في العالم لتقديم خدمات عالية الجودة وموثوقة يتوقعها عملاؤنا".

وقال فادي فرعون رئيس شركة اريكسون في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا: "يمثل الاتفاق علامة فارقة وإنجازا هاما في سجل شراكتنا الممتدة مع شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية، حيث سنوسع سويًا شبكة الجيل الخامس في المنطقة الغربية، ومن المتوقع أن تحدث شبكة الجيل الخامس ثورةً في كيفية استخدامنا للتقنية واعتمادها، كما سيكون لها تأثيرا كبيرا على الشركات والمجتمع في المملكة. ومن المتوقع أيضا أن توفر سرعة عالية، وزمن استجابة منخفض للغاية، واتصال فائق الأمان لعدد ضخم من الأجهزة، كما أن هذه التقنية ستفتح المجال أمام طرح مجموعة كبيرة من الاستخدامات الجديدة من خلال شبكة موبايلي".