السيد: ننتظر تفويض البرلمان للرئيس السيسى لاتخاذ ما يراه من قرارات

السيد: ننتظر تفويض البرلمان للرئيس السيسى لاتخاذ ما يراه من قرارات
رام الله - دنيا الوطن
أدان النائب حسن السيد، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان ما أعلن عنه البرلمان التركي بشأن تمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وأضاف السيد فى بيان صحفى لها :بداية المشكلة كانت بتواجد سلطتين فى ليبيا شرعية وغير شرعية ، ويمثل السراج السلطة غير الشرعية والذى لم يحلف اليمين أمام مجلس النواب ، حتى ولو حلف اليمين فإن ولايته انتهت منذ عام ، مشيرا إلى أننا أمام قرارات رئاسية لم تحترم من حكومة السراج.

واشار عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إلى أن حكومة السراج غير الشرعية قبلت بالتدخل الاجنبى فى الشأن الليبى ، كما أن كون حكومة السراج توقع اتفاق امنى حدودى مع أردوغان فإن ذلك يعتبر مرفوض من المجتمع الدولى ويمثل تدخل فى شئون
دولة ذات سيادة.

وتابع: لو كانت هناك مشاكل داخلية بين الأطراف الليبية فإنه من غير المقبول ان يتدخل طرف أجنبى فى الشأن الداخلى الليبى والإستقواء به داخل ليبيا ، مشيرا إلى أن مقررات الأمم المتحدة تحظر توريد السلاح للدولة الليبية ، وبالتالى فإن مصر احترمت القرار ولم تساعد ليبيا بالسلاح.

وأوضح أن أردوغان دخل سوريا ودمرها ونقل المأجورين المرتزقة من الأراضى السورية إلى الأراضى الليبية مع القوات تركية ، وهذا أمر مرفوض شكلا و موضوعا، مشيرا إلى أن الأمن القومى المصرى ممتد من المحيط إلى الخليج ، وبالتالى فإنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومى الليبى.

ورحب بدعوات عدد من النواب لعقد جلسة طارئة لتفويض الرئيس السيسى لإتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية ، واستئصال الإرهاب من جذوره لأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

التعليقات