إيران تهدد برد قاسٍ على مقتل سليماني بغارة أمريكية
رام الله - دنيا الوطن
قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، الجمعة، تعليقا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس: "سننتقم انتقاما قاسيا من الولايات المتحدة على قتلها سليماني"، وفق ما نقلته وكالة (سبوتنك) الروسية.
وأكد بيان للحرس الثوري الإيراني، مقتل قاسم سليماني، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.
وأعلن (البنتاغون)، أن ضربة جوية أمريكية قتلت، سليماني، بتعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وكان التلفزيون العراقي أعلن، فجر الجمعة، مقتل قاسم سليماني وأبو المهدي المهندس، نائب رئيس الحشد، في غارة جوية بالقرب من مطار بغداد استهدفت سيارتهم.
قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، الجمعة، تعليقا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس: "سننتقم انتقاما قاسيا من الولايات المتحدة على قتلها سليماني"، وفق ما نقلته وكالة (سبوتنك) الروسية.
من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: "إن الولايات المتحدة ستتحمل تداعيات اغتيال سليماني"، مضيفاً: "أن الإرهاب الدولي الذي تمارسه الولايات المتحدة أمر خطير للغاية وتصعيد أحمق".
فيما قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا، الجمعة: "إن من يتجاوز الخطوط الحمراء لإيران عليه تحمل تبعات عمله".
وأكد مستشار الرئيس الإيراني، أن ترامب أدخل المنطقة في أخطر ظروفها، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تتحمل تبعات خطوتها.
ومن المنتظر أن يعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعا طارئا، لدراسة طبيعة الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.
وأكد مستشار الرئيس الإيراني، أن ترامب أدخل المنطقة في أخطر ظروفها، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تتحمل تبعات خطوتها.
ومن المنتظر أن يعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعا طارئا، لدراسة طبيعة الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.
وأعلن (البنتاغون)، أن ضربة جوية أمريكية قتلت، سليماني، بتعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وكان التلفزيون العراقي أعلن، فجر الجمعة، مقتل قاسم سليماني وأبو المهدي المهندس، نائب رئيس الحشد، في غارة جوية بالقرب من مطار بغداد استهدفت سيارتهم.

التعليقات