الصالح يفتتح عددا من المشاريع التطويرية في محافظة جنين

الصالح يفتتح عددا من المشاريع التطويرية في محافظة جنين
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، عددا من المشاريع التطويرية في عدد من الهيئات المحلية في محافظة جنين، إضافة إلى تفقده مشاريع قيد التنفيذ.

وشملت المشاريع: افتتاح مشروع دينموميتر بلدية جنين، ومشروع مقر جديد لمجلس قروي رابا بتمويل من الوزارة، ومشروع قاعة عامة لمجلس قروي الجلمة بتمويل من الوزارة، ومشروع تعبيد مدخل عربونة بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية، وافتتاح مشروع الخلايا الشمسية في بلدية مرج ابن عامر بقدرة 200 كيلو واط، وتفقد مشروع انشاء حديقة عامة في عجة قيد الانشاء، ومشروع بدر 1 لتوليد الطاقة في عجة، والاطلاع على احتياجات بلدة فقوعة من المشاريع، ولقاء مجلس الخدمات المشترك لقطاع المياه والصرف الصحي منطقة ميثلون، والإطلاع على أبرز التحديات والاحتياجات.

وبارك الصالح باسم القيادة والحكومة الفلسطينية افتتاح هذه المشاريع التطويرية والتي تسهم بالأساس في خدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

وأكد الصالح أهمية افتتاح مثل مشروع الخلايا الشمسية لصالح بلدية مرج ابن عامر والذي يأتي انسجاما مع سياسة الحكومة الفلسطينية في تعزيز الاهتمام بمشاريع الطاقة البديلة المتجددة، كترجمة عملية لسياسة الانفكاك عن الاحتلال.

وأشار الصالح إلى أن الوزارة تدعم المشاريع التنموية الاقتصادية المحلية بالشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص، والتي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الإيرادات المالية للبلديات والمجالس القروية.

وأضاف الصالح: "الوزارة رصدت مجموعة من المشاريع التطويرية والتنموية ذات الأولوية للتنفيذ والتي سيلمس أثرها المواطن الفلسطيني بشكل مباشر وفي كافة مناطق تواجده.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظة جنين اليوم الخميس، رافقه خلالها مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي جنين راغب ابو دياك، وطواقم المديرية.