عاجل

  • ملحم: نتائج الفحوصات لـ90 عينة أُخذت من العائدين عبر معبر الكرامة سليمة

  • مسؤول بالكرملين: بوتين عرض على ترمب المساعدة في التصدي لفيروس (كورونا) والرئيس الأمريكي وافق

  • المتحدث باسم الرئاسة الروسية: طائرة مساعدات طبية روسية ستتوجه إلى الولايات المتحدة اليوم

  • قطر: ثاني حالة وفاة بفيروس (كورونا) وتسجيل 88 إصابة

مباشر | لقاء مع وزير الصحة مي الكيلة حول مستجدات فيروس (كورونا)

خطوات تكبير مساحة الغرفة

خطوات تكبير مساحة الغرفة
قد يمتلك البعض غرف صالون ذات مساحة صغيرة، والتى تجعلهم يشعرون بالضيق، لذلك يراعون هذه المساحة عند شراء قطع أثاث المنزل، التى يجب أن تكون ذات حجم صغير حتى لا تستوعب مساحة كبيرة من الغرفة، لكن الذى لا يعرفه البعض أن اختيار بعض ألوان الطلاء تتسبب فى ظهور الغرفة بأنها ذات مساحة صغيرة، لذلك نتعرف فى هذا التقرير على ألوان طلاء تساعد على ظهور الغرفة بمساحة كبيرة، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

رمادى غامق
على عكس المتوقع فإن اللون الرمادي الغامق يعد من ألوان الطلاء التى تساعد على الإيحاء بأن الغرفة ذات مساحة أكبر، لذلك يفضل اختيار لون رمادى داكن، عند طلاء الجدران خاصة الغرف الصغيرة.

اللون الأزرق الداكن
يفضل أيضاً اختيار طلاء ذو لون أزرق داكن، لأنه يساعد على ظهور الغرفة بمساحة أكبر مما هى عليه، كما أنه من الألوان الأنيقة والتى تناسب غرف الصالون بالمنزل.

اللون البيج
يعتبر اللون البيج من الألوان المحايدة والمؤثرة على مساحة الغرفة وتجعلها تبدو أكبر حجماً، لذلك ينصح باختيار هذا اللون عند طلاء جدران غرف الصالون بجميع أشكالها وأحجامها.

اللون الوردى
يعتبر اللون الوردي من الألوان المبهجة والناعمة، والتى تناسب غرف الصالون صغيرة الحجم، لأنه يجعلها تبدو أكبر حجماً، ويمكن إضافة بعض خطوط الألوان المختلفة والتى تساعد على زيادة مساحة غرفة الصالون.

اللون الأسود
يعتبر اللون الأسود من الألوان الأنيقة والجذابة والتى يمكن استخدامها فى دهان مساحة الغرف الصغيرة، لجعلها تبدو أكبر مساحة مما هى عليه، لذلك ينصح بطلاء جدران الغرفة باللون الأسود، برغم من ذلك قد يعتبر البعض هذا اللون من الألوان الدرامية الحزينة، فى حالة امتلاك غرفة بمساحة صغيرة يمكنك طلاء أحد جدرانها بلون أسود وآخر بلون مختلف، حيث يناسب اللون الأسود مختلف الألوان.



التعليقات