فتح توقد شعلة انطلاقتها في بيت لحم

فتح توقد شعلة انطلاقتها في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
أوقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" شعلة انطلاقتها، في احتفال شعبي مهيب، نظمته الحركة، أمام قصر الرئيس، في بيت لحم.

وحضر الاحتفال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي، ومحافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ومحمد المصري أمين سر الحركة في إقليم بيت لحم، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر، والعقيد طارق الحاج قائد شرطة المحافظة، والوزير السابق عيسى قراقع، والنائب محمد اللحام " أبو خليل"، وعدد كبير من رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية، وممثلي وفعاليات القوى الوطنية، وقادة الأجهزة الأمنية، وحشد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الحركة، وأهالي المحافظة.

ورفع المشاركين في الاحتفال عشرات الإعلام الفلسطينية ورايات الحركة وصور الزعيمين الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، وصور الشهداء والجرحى، ويافطات كتب عليها شعارات تدعو لمقاومة سياسات وإجراءات الاحتلال وصفقة القرن، والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني. فيما قام عدد من أبناء الحركة بإحراق صور محمد الدحلان وفادي السلامين.

وألقى الأخ عباس زكي كلمة حركة فتح في الاحتفال، أكد فيها على مواصلة حركة فتح وقيادتها للنضال الوطني ضد المحتل الإسرائيلي، في الوطن والشتات وكل المحافل الدولية، حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واشاد زكي بالدور التاريخي لحركة فتح في قيادة مسيرة الشعب الفلسطيني

وشدد الأخ زكي على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني، كخيار لابد عنه في التصدي للعدوان الاحتلالي المستمر على شعبنا، مؤكدا أن حركة فتح لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه سياسة حكومة الاحتلال في تهويد القدس، والاستيلاء على الأغوار الفلسطينية، وعزل قطاع غزة عن الضفة الفلسطينية.

وأشاد بالدور التاريخي لحركة فتح في قيادة مسيرة نضال الشعب الفلسطيني، ومقاومة المحتلين، وأكد مواصلتها لهذا الدور وتمسكها بحقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت حركة فتح نظمت مسيرة حاشدة لمئات من عناصرها انطلقت من مهبط الرئيس مرورا بالطريق الرئيسي بيت لحم القدس وصولا الى مقر الرئيس في بيت لحم.

 

مسيرة ومهرجان في مخيم الدهيشة

وفي مخيم الدهيشة نظمت اللجنة التنظيمية في المخيم، مساء امس، مهرجانا جماهيريا، بمناسبة الذكرى 55 لانطلاقة حركة فتح، امام قاعة الشهداء في المخيم.

وحضر المهرجان قادة وكوادر حركة فتح في المخيم والمحافظة، ومئات من أبناء الحركة  والمواطنين في المخيم.

وكانت مسيرة نظمتها الحركة انطلقت من ساحة الفينيق، وجابت شوارع المخيم، وصولا الى موقع المهرجان على الطريق الرئيسي المحاذي للمخيم.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة، وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وصور اللواء ماجد فرج مدير عام المخابرات العامة، وصور الأسرى والشهداء، وشعارات تندد بالاحتلال، وأخرى تدعو للوحدة الوطنية، وإسقاط صفقة القرن.

وألقت مرام ضراغمة كلمة حركة فتح في مخيم الدهيشة، فأشادت بشهداء وأسرى الحركة وقادتها التاريخيين، وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، الذي يواصل قيادته للشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس ومقدساتها، ومقاومة صفقة القرن، ومؤامرات ترامب ونتنياهو، وكل محاولات تصفية المشروع الوطني.