برغوث: الرسالة القوية والبليغة التي أرسلتها غزة للعالم بأسره لا تحتاج لتحليل

برغوث: الرسالة القوية والبليغة التي أرسلتها غزة للعالم بأسره لا تحتاج لتحليل
رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي احمد برغوث، مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني أن الرسالة القوية والبليغة التي أرسلتها غزة للعالم بأسره لا تحتاج الى تحليل وشرح كثير، فهي أوضح وأكبر من كل التفسيرات ، وأكثر بلاغة من كل الاوصاف.

وقال: عندما يخرج الناس عن بكرة ابيهم من أقصى الجنوب في محافظة رفح ومن اقصى اشمال في بيت حانون للتوجه الى شارع الوحدة قبل الموعد الذي حددته حركة فتح للاحتفال بذكرى انطلاقتها الـــ55 ، شيبا وشبابا ، نساءا ورجالا، أشبال وزهرات في منظر مهيب يشبه الطوفان البشري الهادر ملبين نداء الفتح ، ومعلنين عمليا أنهم مع الحركة قلبا وقالبا، مجددين الثقة والعهد معها ، أنهم لن يحيدو ا عن ذات الطريق ، ولن يحرفوا البوصلة .

وأضاف برغوث: العالم كله يرى ويشاهد ويسمع أن غزة تتمسك بقوة بالشرعية الوطنية التي يمثلها فخامة الرئيس محمود عباس ، ويؤكدون على ثقتهم بسياسته الحكيمة التي كانت وما زالت السياج الحامي من كل المؤامرات التي تستهدف الهوية الوطنية والمشروع الوطني .

ولفت برغوث أن المشهد الرائع الذي رسمه الغزيين اليوم يؤكد على حقيقة واحدة وهي ان شعبا بهذه الروح ، وهذه الحيوية ، لا يمكن اخضاعه واذلاله وارغامه عى قبول أي مشاريع مشبوهة تستهدف قضيته وحقوقه الثابتة .

وشدد برغوث على ضرورة انهاء الانقسام كمدخل لتحقيق الوحدة الوطنية ، لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تستهدف الحقوق الفلسطينية .

ودعا لضرورة التقاط الرسالة ، والاستفادة منها ، وتجسيد الوحدة الوطنية ، والتوحد خلف قيادة الرئيس محمود عباس التي اثبتت قدرتها على تجاوز المخاطر والمؤامرات .