عاجل

  • الأردن: فرض حظر للتجول الكامل اعتباراً من منتصف الليلة

  • إيطاليا: تسجيل 760 وفاة جديدة بـ(كورونا) وارتفاع عدد المصابين إلى 115241

مجلس علماء فلسطين بلبنان: الضربات والتهديدات الصهيوأمريكية على العراق وسوريا مدانة

مجلس علماء فلسطين بلبنان: الضربات والتهديدات الصهيوأمريكية على العراق وسوريا مدانة
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس علماء فلسطين في لبنان اجتماعه الدوري وصدر عنه البيان الآتي:

أولا: دان رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين في لبنان سماحة الشيخ الدكتور محمد الموعد في تصريح له باسم المجلس عبر عدة فضائيات الإعتداء الأمريكي السافر على العراق وسوريا، الذي يرمي الى قطع اواصل الطرق بين دول محور المقاومة وخاصة معبر بوكمال الذي يربط بين طهران الى لبنان مرورا بالعراق وسوريا.

ثانيا: يرفض المجلس ما تقوم به امريكا من ازدواجية، فهل يحق لها أن تكيل بمكيالين في المنطقة وأن تكون الحكم والجلاد تدعم هنا وتضرب هناك وتغير معالم المنطقة من خلال تنفيذ بما يسمى صفقة القرن؟ أم أن المقصود دمار العراق وسوريا واليمن أرضا وشعبا وتنفيذ المخطط الصهيوني الرامي الى تدمير جيوش العراق وسوريا ومصر ومن قبلها احتلال فلسطين والمؤامرة المستمرة على لبنان وسائر البلاد العربية والإسلامية.

ثالثا: يطالب المجلس أمريكا أن تقوم ومن معها من الغرب بتحذير وبتهديد الكيان الصهيوني المجرم الذي يملك أكبر ترسانة عسكرية ونووية في المنطقة ومنعه من ظلم الشعب الفلسطيني، لا ان تسلط اضوائيها ظلما فقط على ايران ومحور المقاومة.

رابعا: يستغرب المجلس من تخاذل الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان تجاه ما يدور في فلسطين من إعتداءات صهيونية على البشر والحجر، وامام هذه الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا واليمن وعدم اتخاذ أي موقف حتى على مستوى التنديد.

خامسا: يؤكد المجلس على دعمه لمحور المقاومة بوجه أمريكا والعدو الصهيوني، وعلى وجوب تحرير كل فلسطين من دنس الصهاينة، وذلك من خلال الجهاد والمقاومة.

سادسا: يطالب المجلس الامة جمعاء حشد جميع الطاقات ووحدة الصف والتعالي عن الخلافات الداخلية، وتوجيه البوصلة نحو تحرير فلسطين.

سابعا: يتوجه المجلس الى القيادة الفلسطينية في إنهاء الانقسام وتوحيد صفها لمجابهة تنفيذ صفقة القرن، وحماية المقدسات.

ثامنا: يرفض المجلس الفتنة المذهبية والطائفية ويعتبرها مشروعا صهيوامريكي بإمتياز، كما يعتبر أن الاقتتال بين المسلمين حرام شرعا.

تاسعا: يدين المجلس ما تقوم به الصين من جرائم ضد المسلمين الايغور، ويطالب دول العالم العربية منها والإسلامية وهيئة الأمم بالتدخل لإنصافهم ورفع الظلم عنهم.

عاشرا: يؤكد المجلس أن القدس ستبقى القلب النابض للأمة وعاصمة فلسطين والعرب والمسلمين شاء من شاء وابى من أبى وعلى رأسهم الخونة المطبعين.

الحادي عشر: يطالب المجلس الأخوة اللبنانيين الإسراع بتشكيل الحكومة لتقوم بواجبها تجاه كل الملفات وعلى رأسها الملف الإقتصادي ومحاسبة الفاسدين ورد الأموال المنهوبة.

الثاني عشر: يؤكد المجلس على هدوء المخيمات منذ اشهر وهذا يدل على وعي شعبنا الفلسطيني رغم الحرمان والفقر المتقع، ويؤكد على افضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية ويطالب بكل التسهيلات لشعبنا من عمل واعطائه كامل حقوقه المدنية.

الثالث عشر: يتوجه المجلس بقدوم العام الجديد 2020 بالمباركة للأمة العربية والاسلامية بالأعياد، سائلا المولى المحبة والأمن والأمان في ربوع بلادنا، ووحدة الصف والنصر لأمتنا، وتحرير القدس والأقصى وكل فلسطين من براثن الصهاينة المجرمين.

التعليقات