الاتحاد العام للمعلمين - أريحا والأغوار يعقد مؤتمره الخاص لانتخاب أمين السر

الاتحاد العام للمعلمين - أريحا والأغوار يعقد مؤتمره الخاص لانتخاب أمين السر
رام الله - دنيا الوطن
عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين-محافظة أريحا والأغوار، مؤتمره الخاص لإنتخاب أمين السر الاتحاد لفرع أريحا،  بحضور كل من ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية اللواء د. توفيق الطيراوي، محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار د. عزمي بلاونة، أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني نائل أبو العسل، أمين سر المكتب الحركي أ. فراس نجوم، ومعلمي مدارس محافظة أريحا، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء.

وفي كلمته أمام المؤتمر، رحب الطيراوي، بالحضور، مهنئاً بإنطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح الخامسة والخمسين، وقال: "إن الشعب الفلسطيني يناضل وسيناضل مئة عام أخرى لأنه في أرض الرباط إلى يوم الدين".

وقدم الطيراوي، شكره للمعلمين على جهودهم، مشيراً الى أن مهنة التعليم من أشرف المهن، لما لها من تأثير واضح على الطلبة والمجتمع بجميع فئاته، قائلاً: " أنتم الذين تعلمون التضحية والفداء، وأنتم أمناء فلسطين على أبنائها، أنتم من تقودون شعباً وجيلاً لأجل حرية الوطن والمواطن".

من جانبه أشاد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، بتاريخ هذا اليوم لمحافظة أريحا ومعلميها، مهنئاً الحضور بذكرى إنطلاقة حركة فتح والعام الجديد، شاكراً مدير مديرية التربية والتعليم د. عزمي بلاونة على جهوده الملحوظة في المديرية والإهتمام بالمعلمين، موجهاً شكره وتقديره للمعلمين، على جهودهم البناءة في بناء جيل واعد.

بدوره، عبر مدير مديرية التربية والتعليم –أريحا د. عزمي بلاونة، عن فخره وإعتزازه لما تحقق في محافظة أريحا، من إنجازات وطنية وتميزها بالإبداع في الميدان التربوي، وشكر الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على المؤتمر الذي تتجلى فيه قيم العمل الديموقراطي.

 وكما شكر أمين سر المكتب الحركي أ. فراس نجوم، الطيراوي، على استقبال وإحياء فعاليات المؤتمر، والمعلمين على دعم إتحاد المعلمين،  موضحاً الهدف الرئيسي بإنتخاب أمين سر إتحاد المعلمين .

وبارك أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني نائل أبو العسل، إنطلاقة الثورة الفلسطينية حركة فتح، وإنعقاد المؤتمر، مشيراً أن حركة فتح ستبقى داعماً أساسياً للمعلمين والمدارس الفلسطينية.

وتحرص جامعة الاستقلال وبتوصية من رئيس مجلس الأمناء اللواء د. توفيق الطيراوي ، على استضافة واحتضان الفعاليات النقابية والتعليمية، تحقيقا لعمل مؤسسات وإتحادات وجمعيات المجتمع المحلي.