ملتقى جهوي تكويني تناقش التدابير الطبية الوقائية المتخذة بصفوف الأمن الوطني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت  المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019، بمركز التكوين التقني المتواصل الكائن بمديرية الإدارة العامة بحيدرة - الجزائر، فعاليات ملتقى جهوي حول التدابير الطبية الوقائية في صفوف الأمن الوطني، لفائدة  أطباء الأمن الوطني لناحيتي الوسط والجنوب، وبحضورخبراء ومختصين وإطارات من المديرية العامة للأمن الوطني.

الملتقى الجهوي التكويني الذي أشرف على افتتاحه مدير الصحة النشاط الاجتماعي والرياضات ممثلا للسيد المدير العام للأمن الوطني، عرف تقديم عدة مداخلات حول أفاق تسيير طب العمل والوقاية من الأخطار المهنية، وكيفية التكفل بالحالات الصحية للعمال من خلال تفعيل آليات جديدة لتحسين النظافة وحماية المحيط البيئي وتعزيز الصحة والتكفل بحوادث العمل والأمراض المهنية لأفراد الشرطة، وتقديم صحة جوارية للمواطن.  

اللقاء يندرج في إطار الاهتمام الذي توليه المديرية العامة للأمن الوطني لترقية المنظومة الصحية في صفوف الأمن الوطني، والتكفل الاجتماعي والصحي لمنتسبيها وذويهم وكذا المتقاعدين، إذ يعد هذا الفضاء فرصة لأخصائيي  و أطباء الأمن الوطني لتبادل الخبرات والتجارب و إثراء المعارف في مجال الطب الوقائي و طب العمل مع نظرائهم من القطاعات الأخرى.

للإشارة، سينظم في الأيام القادمة ملتقيين جهويين تكوينيين لفائدة أطباء الأمن الوطني لناحية الغرب والجنوب الغربي بوهران، وناحية الشرق والجنوب الشرقي بعنابة.