كهرباء القدس تخرج 24 مهندسة في مجال الطاقة المتجددة بمركز التدريب بأريحا

رام الله - دنيا الوطن
 احتفلت شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع سلطة الطاقة الفلسطينية، ونقابة المهندسيين، مساء يوم الأحد، بتخريج 24 مهندسة من كافة محافظات الوطن ضمن دورة الطاقة الشمسية "تصميم وتركيب" و 3 فاز، وذلك من خلال المشروع الكندي لتدريب وتاهيل 120 مهندسة وبإشراف من مؤسسة  GROW لتمكين النساء اقتصاديا.

وحضر حفل التخريج م. عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز، وباسل ياسين مدير وحدة الطاقة المتجددة في سلطة الطاقة، وأمين سر نقابة المهندسيين هشام البكري، وصفاء ماضي مديرة مشروع GROW، والمهندس هاني غوشة المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة، والسيد فؤاد عابدين مدير مركز التدريب المهني والتقني التابع لكهرباء القدس، والمهندسة سماح الدشت من شركة كهرباء محافظة القدس.

وفي بداية الحفل رحبت المهندسة سماح بالحضور والضيوف، مؤكدة على أهمية ودور مركز التدريب المهني والتقني التابع لكهرباء القدس في تنظيم الدورات المتخصصة سواء لرفع كفاءة أو اكتساب خبرة أو معرفة جديدة وعكسها على سوق العمل بما يعود بالفائدة على الشركات والمؤسسات الأخرى.

بدوره قال باسل ياسين مدير وحدة الطاقة المتجددة في سلطة الطاقة "إن دخول المهندسات الخريجات سوق العمل صعب جداً لاسيما في مجال الطاقة الشمسية، لكن فرصة التدريب ستفتح أمامهم الآفاق للدخول إلى سوق العمل بشكل أسهل، مؤكداً أن قطاع الطاقة المتجددة بات قطاعاً واعداً ومهماً كغيره من القطاعات الأخرى".

وثمن هشام البكري أمين سر نقابة المهندسيين على جهود القائمين على هذا المشروع الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب نحو 100 مهندسة، معبراً عن فخره واعتزازه بهذا المشروع القيم لما له من أثر هام في خدمة مجتمعنا، متمنياً للخريجات التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.

من جهتها أكدت صفاء ماضي مديرة مشروع GROW على أهمية هذا المشروع الهام الذي يستهدف النساء، لا سيما المهندسات الخريجات الذين تم تدريبهم على تصميم وتركيب الخلايا الشمسية والسلامة العامة، الأمر الذي سيوفر لهم فرصاً كبيرة في سوق العمل بعد التخرج.

بدوره قال المهندس هاني غوشة أن هذه الدورة تأتي في سياق تبني الحاضنة الفلسطينية للأفكار الإبداعية من أجل تأهيل مهندسات متخصصات يستطيعن الابداع في تخصصهم، وخلق حلول إبداعية للمشاكل المجتمعية في مجال الطاقة المتجددة التي تواجه مجتمعنا المعاصر، هذا بالإضافة إلى أنها تساهم في فتح الآفاق لهن في سوق العمل، بعد حصولهن على رخصة مزاولة المهنة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات، حيث  أشادت المهندسة شهد عنان في كلمتها عن الخريجات بمركز التدريب بالمدربين والقائمين على هذه الدورة ، الذين بذلوا جهودا كبيرة لرفدنا بالمعرفة والمعلومات على الصعيد النظري والعملي، إضافة إلى أن الدورة ساهمت بشكل كبير في تعزيز وصقل مهارات المشاركات فيها.