جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج طلبة برنامج الدبلوم المهني المتخصص بالتربية الخاصة

جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج طلبة برنامج الدبلوم المهني المتخصص بالتربية الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مركز التربية الخاصة في جامعة فلسطين الاهلية، بحفل تخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني في التربية الخاصة لعام 2019 في مسرح الجامعة بحضور الدكتور عماد الزير نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومدير مركز التربية الخاصة، والدكتور فايز أبو عامرية نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية والاستاذ جريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والاستاذة لبنى عدوي منسقة برنامج التربية الخاصة والطلبة الخريجين وذويهم.

وفي بداية الحفل،  رحب الدكتور عماد الزير بالحضور في حرم جامعة فلسطين الأهلية، قائلاً " ان الجامعة اطلقت برنامج التربية الخاصة من باب ايمانها واهتمامها بالأشخاص ذوي الاعاقة وتأهيلهم وتقديم المعرفة اللازمة للتعامل معهم ورعايته، لافتاً إلى ان الجامعة توفر كل ما يلزم للتعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة من حيث البنية التحتية والبرامج والمساعدات. مشيراً " ان هذه الجامعة التي تخطو خطوات ثابتة نحو التقدم والنجاح،  وكان آخرها انجازاتها حصولها على اعتماد برنامج ماجستير في "قانون الاعمال" والذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين وسيكون مفتوحا للتسجيل امام خريجي كليتي القانون وادارة الاعمال خلال الايام المقبلة ".

وبارك الزير للخريجات اللواتي اثبت جدارتهن وقدرتهن على الالتزام بالبرنامج الذي امتد على مدار العام، وان دل فانه يدل على اهتمامهن بالفئات المستهدفة من البرنامج وهم الاشخاص ذوي الاعاقة.

بدورها، قدمت لبنى عدوي نبذة عن مركز التربية الخاصة والذي تأسس عام 2011 بغرض تقديم التدريبات الملائمة للمختصين والمهتمين الذين يعملون في قطاع التربية الخاصة.

وقالت ان حصول الطالب على دبلوم مهني في التربية الخاصة في فترة زمنية قصيرة  يعتبر انجازا نوعيا يسجل لمركز التربية الخاصة في هذه الجامعة والذي استطاع ان يضع الملتحقين في البرنامج ضمن جدول مكثف مكون من 13 وحدة تعليم أي ما يعادل 150 ساعة نظرية و6 ساعات مشروع تخرج بالإضافة الى 200 ساعة من التدريب العملي.

من جانبها، القت الخريجة سمر سابا ربيع كلمة الخريجات والتي اشادت فيها ببرنامج التربية الخاصة، وقالت انه "تخصص جديد غير مألوف يقدم رسالة عميقة واهداف نبيلة.

وقالت "في محاولة السعي لتعلم بعض الاستراتيجيات التي تهدف الى مساعدة الاشخاص ذوي الاعاقة على الاندماج في المجتمع تطرقنا إلى عدد لا باس به من المواضع التي درسناها سويا بأجواء تسودها المتعة وروح الانسانية".

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات، وتم تكريم منسقة المركز الاستاذة لبنى عدوي بدرع تقديري من قبل الخريجات.