جامعة الاستقلال تستضيف دورة " GIS" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم

جامعة الاستقلال تستضيف دورة " GIS" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الأكاديمية أ. د. حمدان طه، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، دورة في نظم المعلومات الجغرافية"GIS"، بحضور مديرالتربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار د. عزمي بلاونة، وعمداء الكليات، في حرم الجامعة، اليوم الأحد.

ورحب النائب الأكاديمي أ. د. حمدان طه، بالحضور، مؤكداً أهمية هذه الدورات في تطوير معلمي مادة الجغرافيا في مدارس محافظة أريحا، ورفع مستوى العملية التعليمية، وإستخدام تقنيات جديدة في عمليات البحث، شاكرأ مديرية التربية والتعليم للحرص على تطوير الأساليب التعليمية في المدارس، آملاً أن تكون هذه الدورة هي مفتاحاً للمزيد من الدورات التطويرية للمجتمع.

من جهته أشاد مدير التربية والتعليم د. عزمي بلاونة، بكادر جامعة الاستقلال، متمنياً المزيد من الشراكات  بين جامعة الاستقلال ومديرية التربية والتعليم، حيث شكر جامعة الاستقلال على استقبال( 15)معلماً في مادة الجغرافيا، وتقديم المحاضر في الكلية المتوسطة للدراسات الأمنية في جامعة الاستقلال د.رائد حلبي لهذه الدورة، مبيناً أهمية تطوير هذا التخصص، وتطوير الطلبة، خاصة طلبة الثانوية العامة، لأنه أصبح متطلباً أساسياً في المنهاج الفلسطيني الجديد.

وأضاف د. رائد حلبي، أن هذه الدورة هي تعزيز لمفهوم الشراكة والتعاون، مبيناً الجوانب التي تتناولها الدورة، وأساس علم النظم المعلومات الجغرافية، وتقنيات التحليل ، موضحاً أهمية مواكبة أي تطور في العالم، والتطبيق في كافة المجالات.

ويذكر أن جامعة الاستقلال تسعى دائماً للشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات والقطاعات، في سبيل تطوير كافة قطاعات وفئات المجتمع.