"إثراء" يطلق أوركسترا "الزمن الجميل" في الظهران بمشاركة 31 مطرباً

"إثراء" يطلق أوركسترا "الزمن الجميل" في الظهران بمشاركة 31 مطرباً
رام الله - دنيا الوطن
استضاف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الظهران بالمنطقة الشرقية ولأوّل مرة بالمملكة، (أوركيسترا دبي للموسيقى العربية) بالتعاون مع أوبرا دبي في الفترة من 12 -14أغسطس الماضي.

وأوضح مركز إثراء بالظهران في بيان أمس، أنه أطلق فعالية "طرب من الزمن الجميل" قبل نهاية العام الميلادي مستلهما التسمية من أصالة فرقة دبي الفنية التي تمد جسور عريضة لتقديم الفن السعودي والخليجي والتعريف بالفنون العالم والتعبير عن نشاطها بلغة الموسيقى الخليجية.

وبين أن أوركسترا دبي قدمت باقة فنية للمطرب محمد عبده وطلال مداح وعيد الفرج وعبد الرب إدريس، إضافة إلى معزوفاتٍ غنائية تركت بصمة خالدة في كتاب الأيام منذ السبعينات والثمانيات الميلادية ولا تزال الأجيال تتغنى بها إلى اليوم.

ولفت إلى أن فرقة دبي الموسيقية تعمل منذ تأسيسها على رعاية الفن الأصيل وتكريم التراث الغنائي الخليجي من خلال تقديمه للأجيال عبر عروض لاقت استحسانًا كبيرًا في مختلف المسارح والمحافل.

وأشار مؤسس الفرقة الفنان (عيد الفرج) أن قيمة هذه الفرقة تضم 28 موسيقيًا وعازفًا على مختلف الآلات الموسيقية كآلة العود والقانون والناي والكمان والتشيل، إضافة إلى ثلاثة مطربين وكورال، بينما يقود الفرقة المايسترو أحمد طه.

ويعد مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) منصة ثقافية هامة عبر تقديمه للعروض الفنية العالمية والمحلية التي تهدف إلى اطلاع الزوّار على ثقافات العالم وثقافة المملكة العربية السعودية، حيث شهد المسرح ضمن عروضه مؤخرًا استضافة عرض الفرشاة الإبداعي الكوري، والحائزعلى جائزة الفنون الآسيوية عن أفضل إنتاج في مهرجان فرينج بإدنبره.