مجلس علماء فلسطين يستقبل وفدا من حركة الجهاد الإسلامي المقيم في غزة

مجلس علماء فلسطين يستقبل وفدا من حركة الجهاد الإسلامي المقيم في غزة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مجلس علماء فلسطين في لبنان بمركزه بصيدا وفدا قياديا من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وضم أعضاء المكتب السياسي للحركة، الشيخ نافذ عزام، والدكتور يوسف عليان، وممثل الحركة في لبنان الأستاذ إحسان عطايا.

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس الدكتور حسين قاسم، والناطق الرسمي للمجلس، الدكتور محمد الموعد، وأمين السر الشيخ هشام عبد الرازق.

بحث المجتمعون آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الراهنة في المنطقة، والأوضاع الأمنية والاجتماعية والإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة استمرار مسيرات العودة، كونها أصبحت بارقة أمل للشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه بالتحرير والعودة إن شاء الله تعالى، مشددين على ضرورة استمرار المقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة حتى إنهاء الاحتلال الصهيوني وطرده من جميع الأراضي المحتلة.

ودان المجتمعون ما يسمى بصفقة القرن، وكل من يسعى أو يساهم في تحقيقها، مشددين على أن التطبيع مع الكيان الصهيوني حرام شرعاً، ومن يسير بهذا الطريق هو عميل للصهاينة، وعدو لشعبنا ولأمتنا ولله ورسوله.

وأشار اللقاء إلى أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير القدس وكل فلسطين من بحرها إلى نهرها، وأن مشاريع التسويات والمفاوضات قد سقطت، ولا يمكن الرهان عليها، لأن العدو لا يفهم إلا لغة القوة والبندقية.

كما بحث المجتمعون في وضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، مؤكدين على ضرورة حفظ أمنها واستقرارها، والمحافظة على حق العودة ورفض كل أنواع التهجير والتوطين، وضرورة إقرار كامل الحقوق المدنية والإنسانية والسياسية لشعبنا على كل المستويات، موضحين أن ذلك لا يتعارض مع حق العودة، لا سيما أن شعبنا أحرص ما يكون على بناء أفضل العلاقات مع إخوانه اللبنانيين.



التعليقات