اعتمدي الماكياج الذهبي في حفلات نهاية العام

اعتمدي الماكياج الذهبي في حفلات نهاية العام
مع اقتراب نهاية العام، تكثر الحفلات والمناسبات وتتساءل كل امرأة عن الماكياج الأمثل لمثل هذه الاحتفالات. 

لا شك في أن الماكياج الذهبي يضفي رونقاً خاصاً على إطلالتك خلال الحفلات، شرط أن تجيدي استعماله ولا تفرطي في استعمال المستحضرات. فالأقل أفضل في هذا السياق بحسب "مجلة لها"|.

إذا أردت اعتماد الماكياج الذهبي في الحفلات والمناسبات، عليك توخي الحذر أثناء استعمال المستحضرات لأن التركيبات الوامضة والبرّاقة دقيقة جداً، ولذلك يوصى باستعمالها بشفافية وتوازن للحصول على إطلالة وأنيقة بعيدة عن الابتذال. ولا تستخدمي اللون الذهبي فوق كل ملامح وجهك، بل اتبعي القاعدة الذهبيّة التي تقوم على استعمال هذا اللون إما على العينين أو أعلى الخدّين أو الفم.

البشرة
إذا أردت اعتماد الماكياج الذهبي، عليك قبل كل شيء تصحيح عيوب البشرة، لأن البشرة النضرة والخالية من الشوائب تبدو حتماً أجمل مع الماكياج الذهبي. 

واعلمي أن الماكياج الذهبي قد يبهِت الملامح في حال استعماله بشكل خاطئ. باشري أولاً في تحضير البشرة لاستقبال الماكياج باستعمال ممهّد الأساس المشتمل على حبيبات ذهبيّة برّاقة. فهذا المستحضر مثالي لإشراق الوجه والملامح المتعبة.

 اختاري من ثم كريم الأساس بصيغة طويلة الثبات، ورشي بعدها البودرة الذهبية. لكن لا تستعملي البودرة الذهبية على كامل الوجه، بل اكتفي بلمسات رشيقة منها عند أعلى الخدّين. 

وبالنسبة إلى الهايلايتر، استعملي اللون الذهبي بالتركيبة السائلة لتسليط الضوء على أعلى الوجنتين، وقوس الشفة العليا، والطرف الخارجي لقوس الحاجب. كما يمكنك خلط الهايلايتر الذهبي مع بودرة الوجنتني لمنحها تأثيراً جذّاباً.

العينان
● غلفي عينيك بالظلال الذهبية إذا كانت ملابسك بالألوان الدافئة مثل البني، والبيج، والعسلي، والبرونزي، والأحمر المرجاني، والزيتي والأصفر. كما يمكنك اعتماد الماكياج الذهبي على العينين إذا كانت ملابسك باللون الأسود أو الأبيض.

● وزعي الظلال الذهبية فوق الجفن العلوي، أو امزجي القليل من الظلال الذهبية مع لون آخر من الظلال الدافئة لمنح العينين عمقاً جذاباً. استعملي الظلال الذهبية عند زاوية العين الداخلية لإضاءتها.

● إياك أن تبسطي الظلال الذهبية تحت قوس الحاجب

● حدّدي خط الرموش السفلية بقلم كحل ذهبّي برّاق، لجعل النظرة واسعة ومتألقة. ويمكنك استعمال الكحل المائي الذهبي مع ماكياج العينين الدخاني، للحصول على لمسة نابضة.

وبالنسبة إلى الماسكارا، لا تغلّفي رموشك العليا والسفلية معاً بالماسكارا الذهبية، بل اختاري إحداها، ووزّعي الماسكارا الذهبية عند أطراف الرموش فقط. إياك أن تستعملي الماسكارا الذهبية مع الظلال الذهبية لئلا يبدو ماكياج العينين مبتذلاً جداً.

الأظافر
إذا كانت أظافرك قصيرة أو متوسطة الطول، لونيها بالطلاء الذهبي غير البرّاق.

لكن إذا كانت أظافرك طويلة، إياك تلوينها بالطلاء الذهبي، وإنما يمكنك إضافة رسم صغير باللون الذهبي إلى أحد الأظافر.

الشفتان
استعملي ملمّع الشفاه الذهبي المتوافر بصيغة شفّافة، لأنه يمنح الشفتين لمعاناً جذّاباً. استعملي هذا الملمع لوحده أو فوق أحمر الشفاه لمنحه لمسة مميّزة.

تجنّبي أحمر الشفاه الذهبي الذي يغلف شفتيك بسائل ذهبيّ لأن هذه الإطلالة تبدو مبتذلة.

التعليقات