ستة قواعد لاختيار مرآة مناسبة لغرفة الصالون

ستة قواعد لاختيار مرآة مناسبة لغرفة الصالون
وجود المرايا ضمن ديكور البيت ليس أحد أشكال الرفاهية، ففى الكثير من الأحيان تكون قطعة ضرورية جدًا تضيف المزيد من التألق للغرفة فتمنحنا شعورًا باتساعها أو تزيد من إضاءتها.

 ومن الغرف التى لا غنى عن وجود المرايا بها  غرفة الصالون، وذلك لإضافة أناقة وفخامة للغرفة، ولتحقيق ذلك ينصح باتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير من موقع " shutterfly ".

نصائح لاختيار مرآة غرفة الصالون:
- ينصح بشراء قطعة مرآة معدنية مطرزة بالقماش الملون بالألوان المتناسقة مع لون ديكور الغرفة، ولكن عموماً، يجب طرح بعض الأسئلة، قبل تعليق المرآة، وهى : إلى أي مدى تحتاج إلى تعليق المرآة؟ أين سيتم وضع المرآة ؟ هل سيتم وضعها فوق أي أثاث؟ هل ستظل قائمة بذاتها أم ستعلق بجانبها عناصر أخرى بجانبها؟

يفضل فى معظم الأحوال، استخدام قطعة صغيرة داخل جزء من قطع الأثاث أو استخدام مرآة صغيرة رفيعة فوق خزانة كبيرة.

- تتراوح المساحة المثالية بين المرآة والأثاث أدناه من ست إلى ثمانى بوصات فى حالة إذا كان الأثاث يبلغ ارتفاعه حوالي 35 بوصة، وإذا كان ارتفاع الأثاث أقل من 35 بوصة، يفضل ان تكون المساحة من 8 إلى 12 بوصة.

- عند وضع المرآة بمفردها ويكون طولها أكثر من 40 بوصة، يجب أن تكون أعلى المرآة من 55 إلى 65 بوصة فوق الأرض.

- عند اختيار المرآة الطويلة، تجعل الغرفة تبدو أكبر مرتين، لكن من الناحية المثالية، يفضل عدم وضع مرآة فوق مستوى العين لأنها لن تخدم الغرض الحقيقي منها.

- يجب عند التفكير في مكان وضع المرآة أن تكون متناسقة الشكل مع العناصر الأخرى، حتى تبدو كجزء من الديكور ولا تكون شاذة عنه. 

- تعتبر المرايا مستطيلة الشكل اختيار أفضل عندما توضع بين قطع الأثاث، بينما يفضل وضع المرايا الدائرية بين قطع فنية أخرى.

التعليقات