الطب المخبري تعقد يومها العلمي الحادي عشر برام لله

رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري برام الله اليوم الجمعه يومها العلمي الحادي عشر تحت شعار التعليم المستمر وتحديات القطاع المخبري في ظل التسارع العالمي لهذه المهنة، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة د. مي الكيلة وبمشاركة أكثر من 800 مشارك.

واكد مدير عام مديرية صحة رام الله والبيرة في كلمه ألقاها بالنيابة عن وزيرة الصحة على تعزيز الشراكة بين وزارة الصحة مع جميع النقابات الصحية، متمنيا لهذا اليوم النجاح والخروج بتوصيات تخدم المواطن والمريض الفلسطيني، مثمنا دور النقابة في تنظيم المهنة والأرتقاء بمستوى الفحوصات المخبرية والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبة شدد نقيب الطب المخبري على ضرورة الإلتزام بالحد الأدني للاجور في القطاع الخاص، والإلتزام بتسعيرة الفحوصات المخبرية الصادرة عن النقابة، مشيرا الى أن ذلك من شأنه ضمان العدالة بين جميع العاملين في قطاع المختبرات الطبية وأن تكون المنافسة هي في مجال جودة ودقة النتائج المخبرية.

واكد النقيب النجار على تفعيل نظام العقوبات والمخالفات بحق المختبرات غير المرخصة والتي لاتلتزم بأنظمة وقوانين الترخيص وتشغيل المختبرات الطبية.

بدورة رحب رئيس اللجنة الفرعية للنقابة برام الله عبد السلام السراري بالمشاركين والمحاضرين متمنيا للجميع يوما علميا ناجحا والخروج بتوصيات عملية تخدم قطاع المختبرات الطبية، مشيرا الى تفعيل لجان الرقابة على المختبرات في القطاع الخاص لضمان تقديم أفضل الخدمات المخبرية للمواطنين.

ويشمل اليوم العلمي محاضرات علمية في مجالات الكيماء الحيوية وتشخيص أمراض السرطان وسرطان الدم و الأحياء الدقيقة وتشخيصها في المختبر، حيث سيقدمها عدد من المحاضرين العاملين في الجامعات الفلسطينية والعربية.

من جهة أخرى عقد مجلس النقابة إجتماع على هامش أعمال اليوم العلمي، حيث تم خلاله بحث العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي المنوي عقده في أغسطس العام القادم.

ونظمت النقابة معرضا طبيا مرافقا لأعمال اليوم العلمي، حيث شاركت فية عدد من الشركات والمختبرات المحلية والعربية.