اعتصام للمهجرين الفلسطينيين في شاتيلا للمطالبة بخطة طوارئ اغاثية شاملة

اعتصام للمهجرين الفلسطينيين في شاتيلا للمطالبة بخطة طوارئ اغاثية شاملة
رام الله - دنيا الوطن
ووسط هتافات الغضب احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية  الصعبة التي يعانيها ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان والساخطة  على الادارة الامريكية ومشاريعها التصفوية لحقوق شعبنا، نفذت لجنة المتابعة للمهجرين الفلسطينيين في شاتيلا ، اعتصاما جماهيريا امام مكتب مدير خدمات "أونروا" بالمخيم ، للمطالبة بخطة طوارئ اغاثية شاملة للمهجرين و اللاجئين الفلسطينيين في لبنان . 

شارك فيه العشرات من العائلات، وجمهور من ابناء المخيم  و ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية وعدد من الفعاليات والمؤسسات والجمعيات.

كلمة لجنة المتابعة للمهجرين  الفلسطينيين من سوريا القاها ابراهيم منصور طالب فيها ادارة الاونروا اتخاذ سلسلة من الاجراءات للتخفيف من الاعباء المعيشية والاقتصادية عن المهجرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان . 

وثمن كافة الجهود التي ادت الى تجديد التفويض لعمل  الاونروا لثلاثة اعوام جديدة.

وطالب منصور "أونروا" اطلاق نداء اغاثة لتوفير الاموال المطلوبة لخطة طوارئ اغاثية شاملة، و تقديم مساعدات  نقدية وعينية  للمهجرين الفلسطينيين من سوريا و اللاجئين في لبنان .اضافة لتسليم المهجرين الفلسطينيين من سوريا المساعدة الشهرية بالدولار  او  ما يعادلها بالليرة  اللبنانية ، ورفع قيمة بدل الايواء  والغذاء بما يتناسب مع الوضع  الاجتماعي و الغلاء الفاحش.

رفع نسبة التغطية عمليات الاستشفاء و تغطية ثمن الدواء للامراض المستعصية .

وفي ختام الكلمة قام وفد من لجنة المتابعة ضم الاخوة ، ام جمال ، ابو شهاب و ابراهيم منصور بتسليم المذكرة المطلبية للسيدة مديرة خدمات الاونروا في مخيم  شاتيلا ، التي سترفعها للسيد المدير العام لـ"أونروا" في لبنان.