مباشر | مولدات الكهرباء الكبيرة.. تكلفة مالية تثقل كاهل الغزيين.. وقنابل موقوتة بين منازل المواطنين

العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تقوم بزيارات ميدانية لأقسامها في كركوك ونينوى

العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تقوم بزيارات ميدانية لأقسامها في كركوك ونينوى
رام الله - دنيا الوطن
بتوجيـه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان وباشراف مباشر من رئيس الهيئة عصام عبداللطيف محمد اوفدت الهيئة لجنة خاصة لمتابعة اقسامها في محافظتي نينوى وكركوك برئاسة مدير قسم المحافظات كريم عاصي وبرفقة ممثل عن قسم الاعلام والاتصال الحكومي ولمدة ثلاثة ايام.

وتمت زيارة قسم كركوك والاطلاع على آلية عمل القسم وما يقدمه من خدمات للاشخاص ذوي الاعاقة وتبين ان الملاكات العاملة في القسم لا تتوانى عن تقديم الخدمات للمعاقين سواء أكانت خدمات طبية او نفسية او اجتماعية لتحقيق اقصى درجة من التفاعل مع المستفيدين من خدمات الهيئة بهدف تحصيل حقوقهم التي كفلها لهم القانون الذي اقره مجلس النواب رقم (38) لسنة 2013 وتهيئة مستلزمات دمجهم في المجتمع بما يؤمن لهم حياة كريمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من دوائر ومؤسسات الدولة.

كما عمل الوفد على استلام ملفات الشمول الخاصة براتب المعين المتفرغ للنازحين من الاقسام البالغة  452 اضبارة خاصة بالنازحين من محافظـات (صلاح الدين، نينوى، بابل، بغداد) وفرزها حسب مناطق سكناهم قبل النزوح من محافظاتهم واعادتها الى محافظاتهم الاصلية لتسيهل عمليات مراجعاتهم.

كما زار وفد الهيئة قسم نينوى ولجنة برطلة وتابع عملهم فيما تم تسليم (70) اضبارة للمستفيدين من راتب المعين المتفرغ النازحين في محافظتهم وتمت مناقشة التحديات التي تواجه القسم من حيث المكان وعدد الملاكات الوظيفية والدعم اللوجستي لبعض المستلزمات التي يحتاجها القسم .

وتمكنت الهيئة  بجهود العاملين في قسم نينوى  من اكمال جميع الاجراءات اللوجستية والقانونية اللازمة لشمول المستفيدين براتب المعين المتفرغ لمحافظة نينوى نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي عاشتها المحافظة قبل تحريرها من عصابات داعش الارهابية واستلام مستحقاتهم المالية التي كفلها لهم قانون هيئة ذوي الاعاقة المذكور آنفا لرفع مستوياتهم المعيشية.

التعليقات