محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري،  وذلك في إطار بحث  عدد من القضايا على مستوى المحافظة.

وفي بداية كلمته استعرض أبو بكر الموقف السياسي العام، والمخاطر والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية ومنها صفقة القرن وغيرها من  المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا، مشيراً  إلى مساعي القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن"للدفاع عن حقوق أبناء شعبنا من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي والقانوني والشعبي ، حفاظاً على الثوابت الوطنية، مشيراً إلى أهمية  قرار محكمة الجانيات الدولية بفتح تحقيق بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا من القتل والاستيطان والاعتداء على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأكد على  أهمية الجهود التي يبذلها الرئيس أبو مازن لإجراء الانتخابات بمشاركة أهلنا في القدس المحتلة، لإنهاء الانقسام، ومواجهة جميع المشاريع المشبوهة الهادفة لفصل غزة عن الضفة والقدس، مثنياً على جهود الحكومة ممثلةً برئيس الوزراء د. محمد إشتيه، من خلال المشاريع التي تقوم بها الحكومة في خدمة أبناء شعبنا وتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان.   

وقدم أبو بكر باسم المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم التهاني للأخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، مهنئاً بحلول الذكرى (55)  لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة فتح، داعياً للمشاركة بحفل الانطلاقة والذي سيقام يوم الثلاثاء القادم وسط مدينة طولكرم، مقدماً التهنئة لأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد وأعضاء الإقليم على عقد مؤتمر الحركة الثالث بمحافظة طولكرم.

هذا وتناول المحافظ أبو بكر مجموعة من قضايا محافظة طولكرم، مثنياً على جهود المؤسسة الأمنية في حفظ النظام وتطبيق القانون وملاحقة الخارجين عليه، منوهاً إلى أن كل ذلك يأتي بقصد الحفاظ على السلم الأهلي، مشيراً إلى دور مجلس الطوارئ والجاهزية لمواجهة المنخفضات الجوية وإتمام الاستعدادات بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى الخطر الاستيطاني ومطامع الاحتلال  لإقامة منطقة صناعية سرطانية في الكفريات على أراضي شوفة وجباره والراس، مؤكداً على  التحرك القانوني والشعبي واتخاذ جميع الإجراءات  لمواجهة تلك المخططات الهادفة للسيطرة على أرضنا، علاوة على المخاطر البيئية المترتبة على مثل هذه المصانع.

هذا وتخلل الاجتماع مداخلات من أعضاء المجلس الاستشاري حسب جدول الأعمال تناولت عدداً من القضايا على مستوى المحافظة.