معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس ينظم "اليوم الثقافي الصيني" في مدرسة الروم الكاثوليك

معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس ينظم "اليوم الثقافي الصيني" في مدرسة الروم الكاثوليك
رام الله - دنيا الوطن
نظم معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس "اليوم الثقافي الصيني" في مدرسة الروم الكاثوليك في عمان، لتعريف الطلاب على العادات والتقاليد الصينية، سعيا إلى تحقيق مهمته وغاياته في نشر الثقافة واللغة الصينية في الاردن.

وجاء تنظيم هذا اليوم تحت شعار "اكتشاف جمال الشخصيات الصينية"، حيث شارك الطلاب في أنشطة ذات صلة بشخصيات صينية من خلال كتابة أسمائهم بالأحرف الصينية.

وحظي الطلاب بفرصة ممارسة الألعاب الصينية التقليدية في الملاعب الرياضية والفناء الداخلي للمدرسة كما تذوقوا العديد من الأطعمة الصينية التقليدية باستخدام أعواد الأكل الخاصة بالصينيين وقاموا بارتداء الأزياء الصينية الشعبية واستمعوا للقصص الصينية التقليدية. كذلك، تجمع الطلاب في مسرح المدرسة وشاهدوا العديد من العروض المختلفة والرائعة التي قدمها الأساتذة الصينيون من معهد كونفوشيوس.

وأعرب كل من الأب جهاد عماري، المدير العام لمدرسة الروم الكاثوليك، والأستاذة عبير سابا، مديرة المدرسة، عن تقديرهم لمعهد كونفوشيوس في نجاح اليوم الثقافي، كما أعربوا عن تقديرهم لجهودهم المستمرة في تدريس ونشر اللغة والثقافة الصينية في مدرستهم.

تأسس معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في سبتمبر/أيلول من عام 2008 بهدف نشر الثقافة واللغة الصينية وتحقيق تفاهم متبادل بين الثقافتين العربية والصينية. وتعتمد هذه المبادرة الفريدة من نوعها على اتفاقية تعاون بين طلال أبوغزاله العالمية ومعهد كونفوشيوس في الصين. وسمي المعهد بهذا الاسم نسبة إلى "كونفوشيوس"، المعلم والفيلسوف العظيم الذي أثرت أفكاره على الصين ومناطق أخرى حول العالم منذ حوالي 2000 عام.

التعليقات