5 عادات يومية تسبب سقوط شعرك

5 عادات يومية تسبب سقوط شعرك
تعبيرية
تعد مشكلة ضعف وتساقط الشعر من أكثر مشاكل الشعر إزعاجًا بالنسبة للنساء ويسبب لها الكثير من الخوف والفزع. وبقدر ما تتسبب هذه المشكلة فى إزعاج لأصحابها بقدر ما يصعب حلها خاصة أن أسبابها تكون متعددة وكثيرة، بين نمط غذائى خاطئ، واستخدام مستحضرات غير مناسبة لنوع الشعر أو حتى عادات يومية تتسبب فى تساقط الشعر.

 ولأن معرفة الأسباب وتجنبها أهم طريقة لحل المشكلات، كشف موقع "doctor.ndtv" أهم وأخطر العادات اليومية التى تتسبب فى هذه المشكلة. 

عادات تتسبب بضعف الشعر

-عدم تناول وجبة الإفطار وإجبار الجسم على الجوع  وعدم اتباع نظام غذائى متوازن غني بالبروتين مثل العدس والأسماك والبيض واللحوم وغيرها، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة الشعر.

- الاستحمام بالماء الساخن قد يجعلك تشعرين أنه يجعله أكثر نظافة ولكنه فى الحقيقة يتسبب فى هشاشة الشعر وضعفه، وتساقطه، بالإضافة إلى عدم ترطيب الشعر وتجفيفه بقوة بالمناشف وهو رطب والأفضل بدلاً من ذلك تمرير المنشفة عليه بلطف.

- عندما تتعرض فروة الرأس إلى حرارة غير مرغوب فيها في كل مرة يتم فيها استخدام مجففات أو منتجات تسخين، يكون الشعر عرضة للضعف، لأن درجة الحرارة العالية تلحق الضرر ببروتين الشعر والبشرة ، مما يؤدي إلى ضعف الشعر.

- الإفراط فى استخدام منتجات تصفيف الشعر المختلفة تتسبب فى جفافه وهشاشته وبالتالى ضعفه وسقوطه وكذلك تصفيف الشعر بطريقة خاطئة مثل شده للخلف بقوة مثل تسريحة كعكعة أو ذيل حصان ضيق وكذلك شده من الأمام.

- قد يكون السبب وراء تساقط الشعر وضعفه أيضًا هو تناول بعض الأدوية التى لها أثار جانبية التى تتسبب فى ضعف الشعر مثل مضادات القلق وارتفاع ضغط الدم وحبوب منع الحمل.

التعليقات