التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لمراجعة نظام المجلس الوطني للطفل

التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لمراجعة نظام المجلس الوطني للطفل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع اليونيسيف ورشة عمل لاعادة  " تفعيل المجلس الوطني للطفولة"، اليوم بقاعة جمعية الهلال الاحمر،بحضور وكيل الوزارة داود الديك،وممثلين عن الوزرات الشريكة، والمؤسسات الاهلية، والحركة العالمية للدفاع، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه عمل المجلس وسياسات حماية الطفولة في فلسطين بالاضافة الى مناقشة هيكلية المجلس وسبل تفعيله وبعض المشاريع والقرارات واعتمادها.

وقال الديك أن الهدف الاساسي من هذه الورشة هو مراجعة نظام عمل المجلس ومهامه وتشكيلته وآليات عمله. ويأتي ذلك انطلاقا من حرص الوزارة على تطوير هذا المجلس وتطوير السياسات والبرامج والتدخلات لقطاع الطفولة.

من جهته قدم محمد القرم مدير دائرة الطفولة في الوزارة شرحا تفصيليا عن اليات عمل المجلس السابق، والاهداف العامة من حيث التخطيط ورسم السياسات المتعلقة بالطفولة، وتعزيز ورعاية حقوق الطفل، ومتابعة وتنسيق الجهود بين مختلف الشركاء وجهات الاختصاص.واشار لاهمية توفير بيئة أمنة للاطفال وتربية سليمة وصون حقوقهم وضرورة تشكيل هذا الجسم الوطني.

وخلال الورشة تم تقديم العديد من الاقتراحات التي من شأنها ان تساهم في تعديل بعض البنود بما يتماشى مع القوانين والتشريعات واحترام الاتفاقيات ذات العلاقة بالطفل، وانقاذ حقوق الطفل الواردة بالدستور والتشريعات الوطنية .