بلدية سلواد تكرم د.عبير حامد

بلدية سلواد تكرم د.عبير حامد
رام الله - دنيا الوطن
بعدما اختيرت حامد ضمن قائمة مبدعي العام 2019 ، وترشحها ضمن مسابقة أفضل 100 شخصية عالمياً لذات العام ، كرّم رئيس بلدية سلواد أسامة حماد صباح اليوم، الرائدة والإعلامية د. عبير حامد المعلمة في مدرسة بنات سلواد الأساسية العليا لما حققته من إنجازات على الصعيدين المحلي والعالمي. 

وأثنى حماد خلال اللقاء الذي حضرته مديرة المدرسة السيدة عهود برغوثي والطاقم التدريسي، على مبادرة المعلمة عبير " التعلم من خلال الفن" وأكد اهتمام البلدية بإسناد ودعم بنات وأبناء البلدة المتميزين والمبادرين وتمنى أن تنعكس هذه الجهود المتميزة على طلبة المدارس في بلدتنا.

وبدورها، عبرت حامد عن شكرها لبلدية سلواد على هذه اللفتة الكريمة، وقدمت لمحة مختصرة عن مبادرتها التي دأبت على عملها على مدار ثماني سنوات متواصلة والتي تأتي تحت إطار استراتيجيات التعلم النشط.

يذكر أن بلدة سلواد كرمت حامد خمس مرات سابقة كأنثى متميزة في المجتمع ، حامد معلمة وحيدة عن فلسطين في سبع مناصب دولية، تأهلت مبادرتها في سبع مسابقات محلية وعالمية،
 ‏اختيرت حامد ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين.

كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية، وتصميمها للبيئات الصفية الجاذبة وأخبارها عموماً حصل على أكثر الموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .حصلت على ٣٠٠٠ نغطية إعلامية محلية وعالمية خلال مبادرتها التي دخلت عامها التاسع ،و٣٠٠ فيديو وكتاب دعم من مؤسسات محلية وعالمية،وحظيت بقبول ودعم محلي وعالمي خاصة من جمهورية مصر العربية، وهي خريجة جامعة بيرزيت بكالوريوس وماجستير تاريخ وحاصلة على ١٤شهادة دراسية في حقول أخرى ،حصلت على تكريم في دبي مؤخراً في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية ،وحصلت على الدكتوراة خلال الشهر الحالي من جامعة الحياة الجديدة ومركزها واشنطن.