حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة بالضفة الغربية والقدس

رام الله - دنيا الوطن
كثفت قوات الاحتلال حملة اعتقالاتها اليومية في صفوف المواطنين، والتي طالت فجر اليوم 22 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين على الأقل، بينهم طالبان من جامعة بيرزيت، وقياديا وكاتبا، خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة، وبلدتي بيتونيا وسلواد، وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب جعفر عزيز كايد، بعد مداهمة منزله في حي الإرسال، والطالب ضياء جميل نواورة، بعد اقتحام منزله في حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الكاتب والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد قطامش، بعد مداهمة منزله في مدينة رام الله، والشابين عاصف عمر، وآدم حامد، خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب أكرم سلمة بعد مداهمة منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الطالب في جامعة بيرزيت عبد الرحمن حمدان، في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وعاثت فيه خراباً.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من عمر كايد طقاطقة (22 عاما)، وفادي فايز طقاطقة (23 عاما)، وسند أمجد طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واعتقل الاحتلال شادي أبو حديد من مخيم عقبة جبر بأريحا، وخالد ذياب الشرباتي ومحمد إياد البو وعبيدة عادي من الخليل.

وفي الوقت ذاته، اعتقل جنود الاحتلال 10 شبان من العيسوية شرق القدس، وهم: أحمد عايش عبيد، ومحمد مرعي درباس، وصالح أبو عصب، وأيوب أبو عصب، وأحمد سعد مصطفى، ومحمود عبيد، وإسماعيل يوسف محيسن، ومحمد عماد داري، ومجد داري وأحمد محمد محمود

كما جرى اعتقال خالد بسام من بيت دقو شمال غرب القدس، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية، وداهمت عددا من المنازل.