مباشر | لقاء مع وزير الصحة مي الكيلة حول مستجدات فيروس (كورونا)

ختام ناجح لمعرض جدة التجاري الدولي 2019

ختام ناجح لمعرض جدة التجاري الدولي 2019
رام الله - دنيا الوطن
اختتم معرض جدة التجاري الدولي 2019 للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى دورته الحادية والثلاثون فعالياته التي استمرت على مدى ثلاثة أيام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بتنظيم شركة الحارثى للمعارض ، وشهد المعرض حضور حوالي أكثر من 3000 زائر إلى جانب مشاركة 260 شركة وطنية ودولية لاستعراض أحدث ما توصلت إليه مختلف الصناعات والمنتجات.

واستعرض الحدث، الذي افتتحه نائب رئيس مجلس ادارة غرفة جدة خلف بن هوصان العتيبي مجموعة متنوّعة من الصناعات الخفيفة والماكينات و الديكور والمفروشات و الأقمشة والملابس و التعبئة والطباعة و الأدوات والمواد المنزلية والأجهزة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاكسسوارات و الرياضة والترفيه و الأشغال اليدوية والتحف الفنية وغيرها من الأصناف.

ولاقى المعرض إقبالا من رجال الأعمال والشركات السعودية للاستفادة من الصناعات الدولية التي تتناسب بجودتها ونوعيتها السوق السعودي.

وشاركت الصين بجناح كبير فى هذا المعرض ضم أكثر من 215 شركة صينية متخصصة فى مجالات البناء والتشييد والصناعات المعدنية والكيماويات والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والمنسوجات.

وأكد سعادة القنصل العام الصيني السيد تان بانجلين أهمية المشاركة في معرض جدة الدولي حيث وفر منصة بارزة للترويج للمنتج الصيني وتعزيز القدرات التصديرية للملكة العربية السعودية، وأتاح للشركات الصينية فرصة بالغة الأهمية لعرض منتجاتهم أمام رجال الاعمال السعوديين وتعريفهم بالتطورات التي شهدتها المنتجات والصناعات الصينية.

وشدد على أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين السعودية والصين من خلال زيادة التبادل التجاري بين البلدي وقال " السوق السعودى كبير ويعتبر الاهم فى المنطقة وهدفنا كان من خلال هذة المشاركة هو الترويج لمنتجاتنا للمستهلك السعودى."

وأكَّد رجال الأعمال الصينون المشاركون نجاح المعرض في تحقيق أهدافه، من خلال عقد عدد من الصفقات مع رواد الأعمال السعوديين وغيرهم من الزوار، وحرصهم على تسويق المنتجات التي تدمج ما بين الجودة العالية والأسعار المناسبة.

وعرضت 31 شركة بنجلاديشية على المستثمرين وأصحاب الأعمال السعوديين تصدير منتجات ذات جودة عالية من المواد الغذائية والمنسوجات والمنتجات اليدوية من الإحرامات وأغطية السرائر والمناشف والأقمشة والملابس والأحذية وأدوات التنظيف واكسسوارات منزلية.

وعن هذة المشاركة أشار سعادة قنصل عام بنجلاديش السيد فيصل احمد أن مشاركة بنجلاديش في المعرض تسهم في تعزيز آفاق التعاون التجاري بين القطاع الخاص في البلدين، وقال " السوق السعودي هام بالنسبة لنا ونسعي دائمل الي تكثيف المشاركات التجارية هنا في السعودية كما نسعي الي دعوة رجال الاعمال السعوديين لزيارة بنجلاديش للوقوف علي ماوصل اليه السوق البنجالاديشي." وأشار الي رغبة بلاده في تنمية الاستثمارات المشتركة ورفع ميزان التبادل التجاري بالصورة التي ترقى لتطلعات البلدين.