تنمية القدس تنظم يوماً طبياً بمخيم قلنديا وشبيبة جنين تنظم حلقة زراعية

تنمية القدس تنظم يوماً طبياً بمخيم قلنديا وشبيبة جنين تنظم حلقة زراعية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تنمية القدس يوم طبي مجاني بالتعاون مع برنامج الإعاقة في وكالة الغوث الدولية منطقة الوسط ، استهدف عمل فحوصات سمعية لعدد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع ، ولجميع الأعمار من مخيم قلنديا والمناطق المجاورة، وبعض القضايا  المسجلة على قوائم التنمية الاجتماعية ،وقضايا اجتماعية من وكالة الغوث ،وتم تقييهم وتحويلهم إلى مراكز ذات الأختصاص.

 وذلك بحضور فلسطين الدبعي من الوكالة، وموظفين جمعية التأهيل الاجتماعي مخيم قلنديا، وأخصاىية السمع والنطق حنين الشيخ، ورئيس قسم الأشخاص ذوي الإعاقة نيللي الديسي .ويأتي هذا ذلك باطار التعاون مع وكالة الغوث، ومن أجل تقديم الخدمات الطبية لأصحاب الاحتياج .

وفي جنين نظم المركز الاجتماعي لرعاية التأهيل والشبيبة، بالتعاون  مع مديرية الزراعة حلقة دراسية لطلاب المركز حول الاشجار المثمره ،وأهمها اشجار الزيتون، وكيفية العناية بها واهميتها البيئية والاقتصادية .

 المهندس سامر نعيرات من مديرية الزراعة جنين شرح لطلاب المركز كيفية زراعة الاشجار وكيفية الاهتمام بها مع عرض لجميع أنواع الاشجار في مدينة جنين ،والتعرف على طرق العناية بأشجار الزيتون والحمضيات ، والمتواجدة في جنين بكثره واهميتها الاقتصادية كمحصول وإنتاج تلبي احتياجات السوق من زيت الزيتون ،والحمضيات باشكالها وانواعها.

وفي رام الله وبالتعاون مع التوجيه السياسي ، نظم مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة، لقاء حول أهمية العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني،  مع الترؤكيز على أن يقوم الطلاب بالتفكير بأعمال تطوعية  مبنية على الإحتياج بدعم من قبل المؤسسة.

وحضر اللقاء عضو بلدية البيرة تمارا حداد،ومديرة مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة  أمل سلامة، وسحر حوراني من مفوضية المرأة ،وغادة شعث من مفوضية العمل الجماهيري.