أيتام قطر الخيرية يشاركون أهل قطر فرحتهم بعيدهم الوطني

أيتام قطر الخيرية يشاركون أهل قطر فرحتهم بعيدهم الوطني
رام الله - دنيا الوطن
في إطار احتفالاتها باليوم الوطني لدولة قطر، نظمت مكاتب قطر الخيرية المنتشرة حول العالم فعاليات وأنشطة متنوعة، شارك فيها آلاف الأيتام الذين يكفلهم أهل قطر، وذلك بالتزامن مع الفعاليات والأنشطة التي أقامتها داخل الدولة، بحضور عدد من المسؤولين المحليين فيها.

وعبر الأيتام وأولياء أمورهم في كل من: غزة وباكستان وكينيا ولبنان، وبنغلاديش والأردن ومالي والنيبال عن فرحتهم البالغة بهذا الاحتفال وعظيم امتنانهم وتقديرهم لكفلائهم من أهل قطر الكرام ولدولة قطر التي نشرت مظلة كفالتها فوقهم وغمرتهم بالعطف والحنان، وشاركوا أهلها فرحتهم بالعيد الوطني من خلال الأناشيد الجميلة والكلمات المعبرة والمسابقات الثقافية والرياضية والترفيهية التي عكست محبتهم وتقديرهم لبرامج قطر الخيرية ودولة قطر.

قطاع غزة

وفي أجواء غمرتها الفرحة، وضمن خطة الأنشطة السنوية للكفالات للعام الحالي والهادفة إلى تشجيع الأيتام المتميزين تعليميا وثقافيا وأخلاقيا أقام مكتب قطر الخيرية بغزة احتفالا بهذه المناسبة بمشاركة نحو 400 يتيم من المكفولين لديه. وتضمن الاحتفال عددا من الفعاليات كألعاب الدمى والمسابقات التعليمية  والرياضية وغيرها، فيما قدمت عدة فرق عروضاً فنية تمزج بين الفلكلور الفلسطيني والقطري.

وخلال كلمة ألقاها مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة المهندس محمد أبو حلوب، أكد فيها على أن إحياء اليوم الوطني لدولة قطر مع أيتام غزة، جاء ليؤكد على العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين القطري والفلسطيني، مشيرا إلى أن واحدة من أبرز أهداف احياء اليوم الوطني هو التخفيف عن الأطفال الأيتام وإشراكهم في جو من المرح والسعادة، لما لذلك من أثر إيجابي على نفوسهم.

يذكر أن عدد الأطفال الأيتام المكفولين لدى مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بلغ نحو 15.700 يتيم. وجميعهم يتلقون وأسرهم كفالة نقدية ومساعدات عينية تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

باكستان

من جهته، أقام مكتب قطر الخيرية في باكستان حفلا بالمناسبة حضره أكثر من 200 يتيم من المكفولين لديها في منطقتي أزاد جامو كشمير وإسلام آباد. واشتمل الاحتفال الذي بدأ بالنشيد الوطني لدولة قطر وباكستان فعاليات متنوعة منها برنامج للرسم والتلوين ومسيرة رمزية تخللها رفع شعار اليوم الوطني وتلوين بطاقات التهنئة والرسم على الوجه بجانب زيارة نصب باكستان التذكاري (في اسلام آباد) للتعرف على تاريخ دولة باكستان.

أما في أزاد جامو كشمير فقد شارك الأيتام وأسرهم في الاحتفال الذي أقيم بحديقة ملعب (استاديوم بارك)، بحضور عدد من المسؤولين المحليين. وتضمن الاحتفال عددا من المنافسات الرياضية والثقافية للأطفال مثل سباق الجري والقفز والكرسي الموسيقي ولعبة الكريكيت وكرة الريشة وتم تكريم الفائزين بالجوائز التشجيعية.

وفي ختام الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، قام السيد أمين عبد الرحمن مدير مكتب قطر الخيرية في باكستان، بتقديم الشكر للطلاب على أدائهم المتفوق والمتميز في الدراسة وأشاد بأهمية العلم والتعلم كما قام بتوزيع الدروع للمتميزين في عام 2019.