تربية بيت لحم تحتفي بتخريج فوج دبلوم القيادة المدرسية والدبلوم المهني المتخصص

تربية بيت لحم تحتفي بتخريج فوج دبلوم القيادة المدرسية والدبلوم المهني المتخصص
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مديرية تربية بيت لحم بتخريج فوج جديد من مديري المدارس المشاركين في برنامج القيادة المدرسية بالإضافة الى تخريج فوج من المعلمين المشاركين في الدبلوم المهني المتخصص وذلك برعاية وحضور أ. بسام مدحت طهبوب مدير تربية بيت لحم ود. صوفيا الريماوي مدير عام المعهد الوطني للتدريب والوفد المرافق ورؤساء الأقسام في المديرية.

وبهذه المناسبة، أكد أ. بسام طهبوب مدير تربية بيت لحم في كلمته على ان هذا التكريم لمديري المدارس والمعلمين لم يكن عبثيا وانما هو من صميم التقدير للمعلم الفلسطيني الذي حافظ على الهوية والقضية الفلسطينية وعمل على ترسيخها في اذهان الطلبة مستذكرا تاريخ المعلم الفلسطيني في يومه الذي سجل فيه رفضه
القاطع لممارسات الاحتلال لتقويض العملية التعليمية وما نشهده من قيادات فلسطينية نعتز بها ما هي الا تتويج لدور المعلم الوطني والريادي والتعليمي.

ولفت طهبوب الى حرص وزارة التربية والتعليم على التطوير التربوي ومنح مدير المدرسة والمعلم فرصة لإحداث التطور الشمولي في المدرسة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التربوية والدورات التدريبية لزيادة كفاءة العاملين في النظام
التربوي مشيدا بدور المعهد الوطني للتدريب لتأهيل المعلمين ومديري المدارس وثمن في الوقت ذاته بالتزام مديري المدارس والمعلمين المشاركين في الدبلوم المتخصص وحرصهم الدائم على إنجاح توجهات الوزارة وسياساتها المرتبطة ببناء القدرات وتوظيف الامكانات والخبرات لخدمة العملية التعليمية التعلمية.

من جهتها، نقلت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي تحيات وتهاني معالي وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني للحضور بالأعياد الميلادية المجيدة ورأس السنة الجديدة معبرة عن اعتزازها بالتواجد مع خريجي دبلوم القيادة المدرسية والدبلوم المهني المتخصص من مدارس مديرية
تربية بيت لحم.

وأشارت الريماوي الى أن هذه البرامج تتقاطع واهداف وزارة التربية والتعليم بتنمية المهارات الإدارية والقيادية للمديرين والمعلمين المشاركين.

وشكرت الريماوي مديرية تربية بيت لحم التي كانت سبباً رئيساً من أسباب تيسير انخراط المديرين والمعلمين في البرنامج وثمنت جهود كافة المدربين من المعهد الوطني للتدريب لانجاح هذا الدبلوم آملة تنفيذ المهارات والامكانيات التي تم اكتسابها في المدارس لتنعكس إيجابا على العملية التعليمية.

وفي كلمته، لفت رئيس قسم متابعة الميدان أ. منذر القاضي إلى دور هذه البرامج التدريبية في تعزيز المهارات والمعارف لدى المشاركين لتطوير النمو المهني لدى مديري المدارس.