6 نصائح لاختيار خاتم خطوبة مناسب بأقل تكلفة وأطول عمراً

6 نصائح لاختيار خاتم خطوبة مناسب بأقل تكلفة وأطول عمراً
تحلم كل فتاة بارتداء خاتم الخطوبة، ولذلك تحرص عند اختياره على توافر بعض الشروط منها مقاسه وتناسق شكله وغيرها من الشروط التى يجب توافرها فى خاتم الخطوبة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "brides".

نصائح لاختيار خاتم خطوبة مناسب

- التفكير أولاً فى شكل خاتم الخطوبة سواء مستدير أو كمثرى وماركيز وغيرها من الأشكال المختلفة للخاتم والمفضلة للشخصية والبحث عن أماكن تبيع مثل هذه الأنواع من خاتم الخطوبة.

- اختيار المعدن المصنوع منه الخاتم سواء مصنوع من الذهب الأصفر أو الذهب الأبيض أو الفضة أو البلاتين، مع الأخذ فى الاعتبار أن البلاتين قد يشبه إلى حد كبير الفضة، كما يعتبر أغلى بكثير، ويجب أن تضعى فى اعتبارك أيضًا اختيار معدن يتحمل نمط الحياة من تنظيف مختلف أدوات المطبخ وغيرها من الأشياء اليومية.

- يجب الأخذ فى الاعتبار أنه يجب التوازن بين حجم الخاتم وما يحتويه من مجوهرات وما يناسب ميزانية الخطيب، ويمكن توفير بعض المال النقدي فى حالة اختيار حجمًا أقل بالقيراط.

- يجب اختيار خاتم خطوبة بمقاس الإصبع لتجنب الأضرار المختلفة منها سقوط الخاتم، لذلك يجب اختيار المقاس والحجم المناسب لتشعر الفتاة بالراحة، ويمكن إيجاد الحجم المناسب بسهولة.

- يفضل البحث عن متاجر ذات ثقة لضمان جودة الخاتم والتأكد من صحة الماس من خلال عدسة الجواهرجي.

- تفضل بعض النساء ارتداء خاتم مرصع بالماس وعندئذ ينصح باختيار خاتم مرصع بماس أقل وضوحًا، حيث سيبدو متطابقًا مع الماس الخالى من العيوب ولكن سعره سيكون أقل.



التعليقات