اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية (حق) في لبنان: سيبقى مخيم عين الحلوة عنواناً للصمود

اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية (حق) في لبنان: سيبقى مخيم عين الحلوة عنواناً للصمود
رام الله - دنيا الوطن
أصدر اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية (حق) في لبنان، بياناً، أكد فيه أن مخيم عين الحلوة، سيبقى عنواناً للصمود والعودة، وندعو لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين.

  وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

بنتيجة الأحداث المؤسفة التي يشهدها مخيم عين الحلوة, ومارافق ذلك من عملية نزوح كبيرة, فإننا ندعو وكالة الغوث إلى مواصلة جهودها التي كانت قد بدأتها بفتح مدارسها في منطقة صيدا ومواكبة تلك الأحداث ميدانياً عبر توفير الاحتياجات المعيشية والحياتية للنازحين..

كما ندعو مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التابعة للفصائل الفلسطينية، على اختلافها، إلى الوقوف بجانب النازحين وتوفير متلزماتهم اليومية الضرورية ومساعدتهم في تأمين كافة المتطلبات الحياتية.

إننا في اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية (حق) في لبنان نؤكد أن مخيم عين الحلوة، ورغم كل ما يشهده من أحداث مؤسفة، سيبقى عنواناً للصمود بما يحمله من موروث وطني ثوري، وسيبقى قلعةً للنضال والفداء على طريق العودة وإنجاز الحقوق الوطنية بكل ما يتطلبه ذلك من جهود مشتركة لحماية مخيم عين الحلوة.

كما ندعو كافة المرجعيات الرسمية (منظمة التحرير الفلسطينية، الأونروا والدولة اللبنانية) والجمعيات الأهلية الى إسناد العائلات وصون كرامتها في هذا الظرف العصيب، وتوفير احتياجاتها الأساسية من مأكل وملبس وإيواء وصحة، والعمل على تهيئة الأوضاع لتيسير عودتها إلى المخيم وإعادة إعمار المنازل بأقرب وقت ممكن والتعويض عن الأضرار، ليعود المخيم كما كان وسيبقى واحةً للنضال الوطني والاجتماعي في مسيرة الشعب والثورة.

التعليقات