المطران عطا الله حنا: لن يتمكن الاحتلال من اغتيال أعيادنا

المطران عطا الله حنا: لن يتمكن الاحتلال من اغتيال أعيادنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس إن أعيادنا الميلادية المباركة حسب التقويم الغربي يوم 25/12 وحسب التقويم الشرقي يوم ال7 من يناير انما ستتم كما يليق بها في مدينة بيت لحم وهي ارض الميلاد والمحبة والاخوة والسلام .

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أعيادنا باقية واحتفالاتنا تسير على الرغم من آلام واحزان شعبنا ومعاناة اطفالنا وهي المعاناة نفسها التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني كله فكلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق بما في ذلك شريحة الاطفال والاعياد والمناسبات الدينية .

وشدد على أنهم يغتالون الاعياد التي تدخل الفرح الى قلوب ونفوس اطفالنا كما انهم لا يريدون للكبار ان يعيدون ولا للصغار ايضا ولكن شعبنا الفلسطيني يعشق الحياة وهو متمسك بالامل والرجاء فالفلسطينيون جميعهم وفي الاوقات العصيبة التي تمر بهم وفي اعيادهم ومناسباتهم هم متمسكون بالامل والرجاء ولم يستسلموا امام المحتل وممارساته وقمعه وظلمه .

وقال المطران حنا: عيدنا هو عيد المحبة التي تجسدت في المغارة ومن اتى لكي ينشر المحبة بين الناس انما ينطبق عليه القول المأثور لهم اذان ولا يسمعون ولهم قلوب ولا يستشعرون .

وتابع: "نعايد كافة المحتفلين بهذا العيد المجيد ولقاءنا في بيت لحم سيكون يوم ال6 من يناير حيث ستبقى شموعنا مضاءة واشجارنا مزدانة والفرح في قلوب ابناءنا بالرغم من كل آلام واحزان هذا الشعب" .

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله وفدا من اطفال فلسطين الذين اتوا من مختلف المحافظات للتجول في القدس بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.