الشريدة: المثلية الجنسية سلوك مُكتسب من البيئة

الشريدة: المثلية الجنسية سلوك مُكتسب من البيئة
رام الله - دنيا الوطن
تناول الكاتب والناشط الكويتي محمد الشريدة، في منصاته الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قضية خلع الحجاب في بعض فيديوهات، في أكثر من مرة حيث كان له عدة أراء في ذلك.

وقال الشريدة: إن ظاهرة خلع الحجاب انتشرت في المجتمعات العربية، وهي ظاهرة سلبية طبعا؛ لأنه وفق تعبيره "الحجاب من الناحية الاجتماعية جزء من هوية المرأة المسلمة، وهناك من يحاول طمس هذه الهوية باسم التحرر والتطور، وهذا يظهر واضحا في خلع كثير من المشاهير للحجاب واحدة تلو الأخرى مما يدل على أنها خطة مدروسة ونشاط منظم، فالمشاهير لهم تأثير كبير على أعداد كبيرة من الفتيات وقد ينجرف بعضهم في هذا التيار المدمر، فرأيت أن من واجبي أن أحذر من هذا السلوك".

  وفي سياق آخر، تناول محمد الشريدة، قضية التشبه بالجنس الآخر، وقال: إن التشبه بالجنس الآخر حالة اسمها العلمي "اضطراب الهوية الجنسية" وهو مدرج في الدليل المعتمد للاضطرابات النفسية (DSM) الصادر عن الجمعية الأمريكية للطب النفسي في اصداره الخامس والأخير، فأهل الاختصاص أعلم به والحقيقة العلمية قد يجادل فيها من لا تعجبه هذه الحقيقة أو لا تسير وفق هواه وهذا كله لا يلتفت له لأن الحقائق العلمية لا علاقة لها بالقناعات والمشاعر.

  وعن التشبه بالجنس الآخر، وهل هو مرتبط بالمثلية الجنسية، قال: نعم إلى حد ما، فكثير من المتشبهين مثليين ولكن ليس كل المثليين متشبهين.

  وفيما هل يولد الإنسان مثليا، قال الشريدة: إنه "ليس هناك جواب علمي قاطع لهذا السؤال بعد"، مستدركًا: "لكني أميل إلى أنه ليس عنصرا وراثيا بل سلوك مكتسب ومتعلم من البيئة، ويتأصل هذا السلوك بالممارسة والتكرار حتى يصبح عادة عند الإنسان يصعب التخلص منها ، وينصح من لديه هذه الميول بمراجعة الأطباء النفسيين حتى يتم تشخيصهم بشكل صحيح".

التعليقات