فوز كلية الهندسة بجامعة النجاح بالمركزين الأولين بمسابقة حسيب الصباغ وسعيد خوري

فوز كلية الهندسة بجامعة النجاح بالمركزين الأولين بمسابقة حسيب الصباغ وسعيد خوري
رام الله - دنيا الوطن
حصدت كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية المرتبتين الأولى والثانية  لجائزة حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة عن فئة مشاريع تخرج الطلبة للعام 2019، حيث حاز على المرتبة الأولى  مشروع الطالبة حنان قصراوي، باشراف  د. حسن القاضي ود. خالد قمحية من قسم الهندسة المعمارية، وبعنوان (وادي قانا يتحدى الاستيطان)، وهو عبارة عن تخطيط وتطوير حضري وتصميم مناطق خدمات للمستخدمين والزائرين لمنطقة وادي قانا بمحافظة سلفيت.

وحاز على المرتبة الثانية مشروع الطالبات عطاف شعبلو، ونور شبارو، وآية عودة، وسجود دويكات، وميسون شولي من قسمي الهندسة الكيميائية والطاقة بإشراف م. ميس شديد من قسم الهندسة الكيمائية، وبعنوان (تصميم مجففات شمسية للحمأة المنتجة من محطة تنقية المياه الغربية بنابلس)، وتسلمت م.شديد الجائزة كممثلة للطلبة الفائزين.

وبهذه المناسبة عبّر أ.د. ماهر النتشة، رئيس الجامعة، عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز المتميّز على مستوى الوطن، مشيراً إلى أنه يُضاف لسلسلة الإنجازات المتميّزة للجامعة، وأثنى على هذا التميّز لكلية الهندسة وطلبتها معبراً عن شكره وامتنانه لعمادة الكلية والأساتذة المشرفين والطلبة الفائزين. 

من جانبه أثنى الدكتور علي عبد الحميد، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، على الإنجاز الذي تم تحقيقه للكلية ولجامعة النجاح الوطنية، موضحاً أنه استكمال لإنجازات الكلية خلال الفترة السابقة في المجالات الهندسية المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وجرى إعلان أسماء الفائزين خلال حفل أقيم في مسرح الجامعة العربية الأمريكية برعاية وحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) محمد أبو عوض، ورئيس لجنة الجائزة المهندس وليد سلمان، وأ.د. جلال الدبيك، نقيب المهندسين، والمهندس سهيل الصباغ ممثلاً عن آل صباغ وخوري، إضافة الى أعضاء مجلس أمناء اللجنة ولجان الاختيار والتكريم.

يُذكر أن جائزة حسيب الصباغ وسعيد خوري للهندسة تأسست عام 2015 بقرار من السيد الرئيس محمود عباس، وذلك بهدف تعزيز الفهم والتقدير لفن البناء والعمارة في فلسطين، واختير للجائزة أن تحمل اسمي رائدين فلسطينيين في مجال العمارة والإنشاء، ولها عدة فئات كفئة الأفراد المهندسين، وفئة أفضل المشاريع الهندسية للمكاتب والشركات، وفئة أفضل مشاريع التخرج للجامعات والمؤسسات التعليمية.