إطلاق مشروع مجلسنا بحاجتنا تحت رعاية المحافظ أبو بكر

رام الله - دنيا الوطن

أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره  وبالشراكة مع محافظة طولكرم  ومديرية الحكم المحلي مشروع مجلسنا بحاجتنا، والذي تنفذه مؤسسة الرؤيا، وبتمويل من مؤسسة GIZ  والذي يستهدف فئة الشباب والشابات وذوي الإعاقة في (10)  مجالس محلية وبلدية، وهي بلدية طولكرم، عنبتا، بلعا، كفر اللبد، قفين، علار، زيتا، دير  الغصون، جبارة، كفر صور.

جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركة كل من نائب قائد المنطقة العقيد علاء زبن وممثلي المؤسسة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد"، وخليل أبو خديجة مسؤول برنامج المناصرة في مؤسسة الرؤيا وباسم بني شمسه مدير برنامج التعليم في المؤسسة، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورؤساء البلديات والمجالس الشريكة بالمشروع، ومجدي مرعي مسؤول فرع طولكرم بالإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، وممثلي المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

  ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتقديره لأهمية إطلاق مثل هذا المشروع المهم  لما له من دور في تعزيز مكانة الشباب والشابات وذوي الإعاقة، بالتعاون مع جميع الشركاء لتقديم تعريف وشرح مهمات البلديات والمجالس المحلية والتي لها مكانة مهمة لدى أبناء شعبنا عبر ما تقدمه مهمات وخدمات للمواطنين، مشيداً بدور مؤسسة الرؤيا، ومؤسسة GIZ  والحكم المحلي والبلديات والمجالس الشريكة بهذا المشروع.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن البلديات والمجالس المحلية لها دور تاريخي عظيم قبل أن تكون خدماتية، مشيراً إلى الرسالة التي حملتها منذ بداية الاحتلال و في السبعينيات من القرن الماضي والثمانينيات، والتي أكدت على أن  منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا في كل مكان.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " جددت  القيادة  التأكيد على رفض ما تسمى صفقة القرن وغيرها من المؤامرات التي تستهدف حقوقنا الوطنية الفلسطينية، مع التأكيد على قرار إجراء انتخابات المجلس التشريعي حفاظاً على المشروع الوطني، وبمشاركة أهلنا في القدس المحتلة وهم جزء أصيل من شعبنا، حيث نصطف خلف برنامج الرئيس في مواجهة جميع التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية".

و أشار م .خلف إلى أن وزارة  الحكم المحلي تسعى لتعزيز مفهوم قطاع الحكم المحلي ودروه في التنمية البشرية، لتشمل كافة الفئات والمستويات الاجتماعية والثقافية، مؤكداً على دعم مشروع مجلسنا بحاجتنا، وخاصة أن المجالس والبلديات عنوان للمواطنين وبوابتهم من خلال ما تقدمه من خدمات وتنمية.

بدوره ذكر أبو خديجة بأن مشروع مجلسنا بحاجتنا يهدف لتقديم تعريف للمواطنين والشباب وكافة الفئات من أبناء شعبنا الفلسطيني عن دور المجالس المحلية والبلديات، في محاولة لإيجاد رؤية مشتركة ما بين الشباب والشابات وذوي الإعاقة ، مثمناً تعاون المحافظ أبو بكر ورعايته لهذا المشروع، مؤكداً على دور الحكم المحلي في طولكرم وجميع البلديات والمجالس والجهات الشريكة، معرباً عن أمله باستكمال إطلاق هذا المشروع في باقي محافظات الوطن.

إلى ذلك قدم  باسم بني شمسه شرحاً عن أهداف المشروع وطبيعته، والمشاركة المدنية للشباب والشابات وذوي الإعاقة، للسعي نحو المزيد من المساهمة في صناعة القرار، وصولاً إلى أن يكون الشباب  أصحاب قرار، متحدثاً عن مخرجات المشروع، والمواقع والهيئات المشاركة به.