الرائدة عبير حامد ضمن مبدعي العالم 2019

رام الله - دنيا الوطن
اختارت إذاعة سوا التي تبث من واشنطن الرائدة د. عبير حامد الإعلامية والمعلمة ضمن قائمة مبدعي العام لعام 2019، ورحبت الإذاعة من خلال اسضافتها الرائدة حامد، بالإنجازات التي حققتها على مدار ثماني سنوات متواصلة من الجهد في خلق ونشر وتعميم "مبادرة التعلم من خلال الفن" محلياً وعالمياً.

وأكدت "سوا" التي تواكب الشباب المبدعين من حول العالم ومن بينهم المبدعون الشباب العرب وتهتم بهم وتشيد بإنجازاتهم، أنها ستكون مواكبة للرائدة حامد في كل إنجازاتها المستقبلية، لتكون ضيفة دائمة عبر أثير الإذاعة، لإعلان عن كل ما هو جديد بخصوص المبادرة وأية إنجازات أخرى.

وكانت الرائدة حامد حصلت على درجة الدكتوراة بتقدير ممتاز عن مبادرتها "التعلم من خلال الفن"، من المجلس الأعلى لرئاسة جامعة الحياة الجديدة المنبثقة كمنظمة دولية للبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية.

وعملت حامد على مدار ثماني سنوات متواصلة في مبادرتها "التعلم من خلال الفن" التي أخذت الطابع العالمي بجهد دؤوب ومتواصل وممنهج من خلال 14 شهادة دراسية أساسها بكالوريوس وماجستير تاريخ من جامعة بيرزيت، واستطاعت أن تنقل خبراتها وتجربتها محلياً وعربياً وعالمياً، حيث حصلت على ٢٠٠٠ تغطية إعلامية محلية وعالمية٢٢٠فيديو وكتاب دعم محلي وعالمي، لمبادرتها العالمية وشاركت في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية على مدار ثلاث سنوات بجهد كبير جداً، ووصلت مراحل حاسمة وحصلت على تكريم في دبي، ونقلت مبادرتها لمدرسة جديدة بعد أن درست في سبع مدارس سابقة، وهي المعلمة الوحيدة عن فلسطين الحاصلة على ستة مناصب دولية.

كما اختيرت حامد ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين، كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية.و تصميمها للبيئات الصفية الجاذبة وأخبارها عموماً حصل على أكثر الموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحالياً حامد مرشحة ضمن مسابقة أفضل ١٠٠ شخصية عالمياً لعام ٢٠١٩.