حنا: الفلسطينيون متشبثون بثوابتهم وانتمائهم لأقدس بقعة في العالم

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن عنف المستوطنين تجاوز الخط الاحمر وهنالك تصعيدا واضحا ونوعيا في هجمات المستوطنين ضد الاملاك والاراضي والمواطنين الفلسطينيين وخاصة خلال السنوات الاخيرة وقد ازدادت هذه الجرائم مؤخرا جرما وعنفا .

ان السلطات الاحتلالية الغاشمة تعطي غطائها لهذه الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها المستوطنون وتقف موقف المتفرج ، أما القضاء الاسرائيلي لا يتعامل مع هذه الجرائم بصورة جدية وكما نقول بلغتنا العامية ماذا يمكننا ان نتوقع من القاضي عندما يكون غريمك ؟

اما اهلنا في العيساوية فنوجه لهم التحية معربين عن تضامننا وتعاطفنا معهم حيث انهم يتعرضون لسياسات عنصرية غير مسبوقة كما هو حال غالبية الاحياء في مدينة القدس .

اعتقالات مستمرة ومتواصلة واقتحامات دائمة وترويع للمواطنين وخاصة للاطفال والنساء وكل هذا يحدث في العيساوية وفي احياء مقدسية اخرى على مرأى ومسمع العالم الذي يتفرج علينا ولا يحرك ساكنا .

اين هي منظمات حقوق الانسان مما يحدث ولماذا يكتفون فقط ببيانات الشجب والاستنكار والادانة .

الا يستحق الشعب الفلسطيني ان يعيش بأمان في وطنه ؟ الا يستحق الفلسطينيون الذين قدموا كل هذه التضحيات ان ينعموا بالحرية في وطنهم ؟

نقول للجميع ولمن يجب ان تصله رسالتنا بأن الفلسطينيين كافة وبالرغم من آلامهم واحزانهم ومعاناتهم الا انهم لم ولن يفقدوا الامل وهم متشبثون بالحياة ومتمسكون بحقهم في الكفاح والنضال وصولا الى الحرية الكاملة وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني .