فيزا وإم إف إس أفريكا تطرحان المدفوعات الرقمية لشرائح أوسع من المستهلكين

أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V)، وشركة "إم إف إس أفريكا" الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية حول أفريقيا، عن إبرام شراكة ستساعد في ردم الهوة بين منظومة الأموال الجوالة المتنامية بسرعة في أفريقيا وعالم المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت، الأمر الذي سيوسع نطاق انتشار "فيزا" وقدرتها على فتح الباب أمام التجارة في المنطقة.

هذا وتنتشر محافظ الأموال الجوالة في أفريقيا في الوقت الحالي، ولكن بدون وجود أدوات تحقق من الهوية عبر شبكة افتراضية أو مادية مترافقة معها، فإنه العديد من الخدمات الدولية عبر شبكة الإنترنت لن تكون متوافرة للمستخدمين. وللمساعدة في حل هذه المعضلة، فإن شركة "إم إف إس أفريكا" وهي أكبر مركز مدفوعات رقمية في أفريقيا وتربط من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة أكثر من 180 محفظة جوالة في القارة، ستقوم بتوزيع أدوات التحقق من الهوية للمدفوعات الخاصة بشركة "فيزا" على عدد من الأسواق في أفريقيا، الأمر الذي سيتيح لمستخدمي الأموال الجوالة المرتبطين بمنصة "إم إف إس أفريكا" إنشاء بطاقة "فيزا" افتراضية بشكل فوري مع عدد مؤلف من 16 رقماً وربط هذا العدد بحسابات الأموال الجوالة الخاصة بهم لاستخدامها في التحويلات ومعاملات التجارة الإلكترونية.

وستقوم "إم إف إس أفريكا" بدمج حل "فيزا دايركت" المدفوعات المباشرة وبالوقت الفعلي1 لـ"فيزا" بهدف تزويد مستخدمي الأموال الجوالة على منصة "إم إف إس أفريكا" بطريقة سريعة وسهلة وآمنة لإرسال واستلام الأموال والتحويلات مباشرة من/إلى محافظ الأموال الجوالة الخاصة بهم عبر أدوات موثوقة للتحقق من هوية البطاقة. ووفقاً للبنك الدولي، فإن التحويلات إلى أفريقيا جنوب الصحراء ستزيد بأكثر من 5.6 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2019-2020، لتصل إلى 51 مليار دولار أمريكي. إلا أن المنطقة لا تزال أكثر مناطق العالم تكلفة في تحويل الأموال بمتوسط يبلغ نحو 9.3 في المائة2.

وقال داري أوكودجو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إم إف إس أفريكا": "لقد ركزنا على نحو كبير خلال الأعوام القليلة الماضية على خلق طرق رقمية جديدة تربط بين مستخدمي الأموال الجوالة في أفريقيا. وبعد الوصول إلى نطاق واسع، فإننا نقوم الآن بتحويل تركيزنا تجاه ربط شبكتنا بالعالم الأوسع من أجل الاستفادة من الفرص الوافرة التي تتيحها التجارة مع أفريقيا بالنسبة للاقتصاد العالمي. لقد وجدنا في ’فيزا‘ شريكاً قيّماً لدعمنا في المرحلة المقبلة من توسعنا، فالنطاق الذي تتمتع به ’فيزا‘ لا مثيل له، وإننا نتطلع قدما للعمل معها لتحقيق رؤيتنا في بناء عالم ليس فيه أحد مقيد بأي قيود تعيقه من تحقيق ما يريد عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات".

من جهته قال جاك فورستيل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات في شركة "فيزا": "تتبنى أفريقيا منظومة مدفوعات رقمية مستندة إلى الجوال، ومع تطلع شركة ’فيزا‘ إلى تسريع توزيع أدوات التحقق من الهوية في المدفوعات وتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية، فإن هذه الشراكة هي على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لنا. ستساعدنا ’إم إف إس أفريكا‘ على تمكين استخدام المدفوعات الرقمية على نطاق واسع من خلال نموذج التجميع الذي لديهم".

التعليقات