"بنات سلواد الأساسية العليا" تستضيف الفنانة المقدسية نيفين زبلح

رام الله - دنيا الوطن
استضافت مدرسة بنات سلواد الأساسية العليا الفنانة المقدسية نيفين زبلح، تلبية لدعوة وتنسيق الإعلامية والمعلمة الدكتورة عبير حامد، وكان في استقبال الفنانة زبلح إدارة المدرسة وعلى رأسها المديرة السيدة عهود البرغوثي والهيئة التدريسية للمدرسة.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج العمل التطوعي الذي دعت له وزارة التربية والتعليم، وتلتزم به المدارس الفلسطينية.

وكرمت إدارة المدرسة الفنانة نفين زبلح التي لها العديد من الأعمال المتميزة في مجالات التطوع والمبادرات.

وشكرت الفنانة زبلح إدارة المدرسة ومعلماتها على حسن الضيافة والاستقبال والطالبات على جدية الاهتمام والتعاون والأخلاق.

وتعتبر نفين زبلح رسامة ومرشدة فنون، بدأت الرسم منذ طفولتها، تميزت بخصوبة الخيال، وقوة الإلهام، ورقة الإحساس، وشاركت في عدة معارض جماعية في القدس، كما التحقت بدورات تعليمية عدة.

واستغلت زبلح هوايتها الفنية في تقديم الأعمال التطوعية للمجتمع، كما أسست مبادرة "لون حياتك" لتقديم العلاج بالفن، التي تخدم فئات عمرية مختلفة، وتختص في تقديم الدعم المعنوي والنفسي للفئات المشاركة، كما تهتم في تطوير الذات، واكتشاف المهارات، وتنمية الفكر.

واستهدفت هذه المبادرة المسنين والمراهقين، ومرضى السرطان وذوي الإحتياجات الخاصة، بالإضافه للأشخاص الذين يعانون من ضغط نفسي وعاطفي.

وإلى جانب الأعمال التطوعية التي قدمتها زبلح، ساهمت في وصولها لبرنامج "الملكة" (ملكة المسؤولية الاجتماعية)، وهو برنامج عربي يهدف الى تعزيز دور المرأة في المبادرة، وخدمة المجتمع، وتحمل المسؤولية الاجتماعية، الذي ينعقد في دولة الإمارات المتحدة.