أبو الريش: مختبر تطابق الأنسجة إضافة نوعية على خارطة تقديم الخدمة

أبو الريش: مختبر تطابق الأنسجة إضافة نوعية على خارطة تقديم الخدمة
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش , أن مختبر تطابق الأنسجة سيمثل إضافة حقيقية على خارطة تقديم الخدمة الصحية وتعزيز مستويات الجودة , جاء دلك خلال لقاء عمل مع اللجنة المشرفة على المشروع لمتابعة التجهيزات المتعلقة بتشغيل مختبر تطابق الأنسجة .

وقال د. أبو الريش : " أن وزارة الصحة قطعت شوطا مهما وكبيرا من برنامج زراعة الكلى , وهو من الخدمات التي لطاما تطلعنا أن تكون واحدة من الخدمات التي تجرى بكامل متطلباتها في قطاع غزة , لما تمثله من بارقة أمل لعديد مرضى الفشل الكلوي , واليوم نواصل العمل وبكامل طاقتنا لكي يكون لدينا مختبر لفحص تطابق الأنسجة وفق أرقى المواصفات والبروتوكولات العالمية " .

كما وأشاد د. أبو الريش الى قدرة الطاقم الجراحي المحلي على اجراء هده العمليات من خلال الخبرة المكتسبة من الفريق البريطاني برئاسة د. عبد القادر حماد رئيس قسم زراعة الأعضاء بمستشفى جامعة ليفربول , والطاقم الأردني باشراف د. وليد مسعود استشاري جراحة الأوعية الدموية وزراعة الكلى , حيث تابع الجميع مؤخرا واحدة من العمليات التي أجرتها طواقمنا الوطنية بشكل كامل , وهو ما يدفعنا بأن نواصل جهودنا من أجل اكتمال أركان الخدمة .

يشار هنا أن مشروع مختبر فحص تطابق الأنسجة سينف> بتميل كريم من الهلال الأحمر القطري .