مباشر | لقاء مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري بشأن انتشار الشائعات

اختتام فعاليات ملتقى الريادين الدولي الأول 2019

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، اختتم  في العاصمة الاردنيةعمان  فعاليات ملتقى الرياديين الدوليالاول، والذي يحمل شعار " الرياده فرص نحو الاستثمار والنجاح" و والذي نظمته  جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع الهالة المثالية .

والذي استمرت اعماله لمدة يومين متتالين، حيث من اهداف هذا الملتقى هي ايجادداعمين للمشاريع الريادية الشبابية وتقديم برامج داعمة وتطويرية في ادارةالمشاريع.

وبدأت اولى فعاليات الملتقى بالافتتاح في كلية عمان للعلوم الاداريةبحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور نضال يونس وبحضور وفد المجلس الفلسطيني الاقتصاديالعالمي ومجموعة من الرياديين في الوطن العربي وعدد من طلبة الجامعة.

وتحدث نائب رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي الدكتور غالب سعد عنرؤية المجلس ورسالته في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وخدمة الشباب في المجتمعاتوداخل فلسطين وفلسطيني الشتات.

وبدورها شددت رئيسة الملتقى الدكتورة مي الهندي على مواجهة التحدياتوالمعيقات التي تواجه شريحة كبيرة في المجتمعات كالفقر والبطالة، لتحريك الدائرةالاقتصادية فيما بعد وتطويرها، وقد اشارت الى اهمية دعم الشركات الناشئة والتيستحرك عجلة النمو الاقتصادي نحو الافضل، ورفع المستوى المعيشي بريادة الاعمال.

وقد اشارت الدكتورة امل علاونة مديرة مؤسسة الهالة المثالية المنظمه للحدث،الى اهمية اقامة مثل هذه الانشطة والبرامج لانها تعتبر داعمة للشباب وتفتح فرص لهممع الجهات والافراد من الوطن العربي.

وتخلل الملتقى تنفيذ ورش عمل من خلال خبراء ومدربين في مجال الريادة لتبادلالافكار ونقل الخبرات، وعرض في اليوم التالي مشاريع الشباب المشركة من الوطنالعربي ,وبمشاركة سبعة دول عربية امام لجنة مقيمة للمشاريع وداعمة لها، وتنوعت بينمشاريع بيئية واجتماعية واستثمارية وتقنية.

وقد حقق مشروع سويلافا والذي نفذه مجموعه من الشباب الاردني بحصولهم علىدرع التكريم كأفضل مشروع ريادي وتسلمته الاء ربابعه عن فريقها، كما حصلت جمعيةصقور الاردن التعاونية من محافظة العقبة على درع تكريم افضل جمعية على مستوىالمملكة كجمعية ريادية استثمارية، وتسلمت سناء المومني درع تكريم كريادي مميز ،واشرف قطيشات كافضل شخصية ريادية.

 ولقد تميزتالمشاريع المعروضه بين منفذه وبين مشاريع تبحث عن تمويل لتطبيقها، وقد قام المجلسالفلسطيني الاقتصادي العالمي بالتركيز على مجموعة من المشاريع لتكون قيد الدراسةلتحصل على تمويل مباشر من خلاله.

وفي نهاية الحفل تسلم المجلس الفلسطيني الاقتصاديالعالمي درع تكريمي من القائمين على الملتقى، وحيث تعتبر مساهمة المجلس في احتضانالمشاريع الريادية من الاهداف التي يسعى المجلس لتقديمها.

التعليقات