شركة "كوفينديكس" تستعد لإطلاق تطبيق مبني على التكنولوجيا المالية والقانونية

شركة "كوفينديكس" تستعد لإطلاق تطبيق مبني على التكنولوجيا المالية والقانونية
رام الله - دنيا الوطن
تستعد شركة "كوفينديكس" الألمانية بمؤسسيها ذو الجذور الفلسطينية لإطلاق تطبيق عصري يُسخّر التكنولوجيا المالية والقانونية لخلق الفرص وتعزيز الثقة في السوق الفلسطيني، جاء ذلك بتصريح من المدير التنفيذي للشركة وأحد مؤسسيها، السيد ناصر أبو عليا قائلاً "أن العالم شهد على مدى السنوات القليلة الماضية ثورة تكنولوجيا المعلومات والتي كان لها أثر هائل على التجارة الالكترونية وخاصة مع وجود الأجيال الجديدة من المستهلكين الذين يعتمدون على الهواتف الذكية للبحث عن أية معلومات وتوصيات"، مضيفاً أن "التطور المستمر والمتسارع في السنوات العشر الأخيرة غيّر الكثير من المسَلَّمات في حياتنا اليومية، حيث دخلت تكنولوجيا المعلومات إلى حياتنا وسهلتها على كثير من الأصعدة،  إلا أن هذا التغيير كان له أثر كبير على صناعات تقليدية تجد نفسها الآن في مهب الريح".

كما أشار أبو عليا أن التكنولوجيا المالية والقانونية تلعب حالياً دوراً أساسيا في تغيير وجه صناعاتها كما نعرفها، مؤكداً ان هذه التكنولوجيا مدعومة بمنظومة الإنترنت وأنظمة حديثة أخرى تطور حلولاً خلاقة مركزة على إعطاء المستهلكين أعلى مستوى من الراحة.

وأضاف قائلاً: "أن التكنولوجيا المالية قد ساعدت ما لا يقل عن 60% من زبائن البنوك في أوروبا للقيام بمعاملاتهم البنكية مستخدمين هواتفهم النقّالة أو الحاسوب دون الحاجة للذهاب إلى البنك أو التعامل المباشر مع أي شخص، هذا الكم من الزبائن أدى إلى انخفاض ملموس في عدد الفروع البنكية بدون التأثير على جودة الخدمات المقدمة"، مشيراً الى التغير السريع في الصناعة المالية والذي يتطلب من البنوك العريقة والتقليدية إعادة ابتكار نفسها من خلال عملية الرقمنة وتوسيع أسواقها لتشمل خدمات جديدة وأفضل من الموجودة حالياً لتضمن رضى عملائها مع تخفيض تكاليفها وزيادة أرباحها.

وأفادت مديرة العلاقات العامة في الشركة السيدة فداء نسطاس "أنه لا يمكن فصل المال عن القانون، فكما الثورة الرقمية المالية، توجد ثورة رقمية قانونية هدفها تسهيل المعاملات القانونية وأتمتة ما يمكن منها"، وهنا تأتي رؤية شركة "كوفينديكس" التي دمجت التكنولوجيا المالية والقانونية في منتج موجّه لسوق الدول العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أطلق عليه اسم "عالمضمون" كما وتم اختيار فلسطين كنقطة انطلاق لهذا المُنتَج. 

وبحسب نسطاس فإن تطبيق "عالمضمون" سيوفر سوقاً الكترونياً يجمع فيه البائعين والزبائن بهدف تسهيل عمليات التعاقد القانونية والمعاملات المالية بطريقة سلسة ومبتكرة مما يضمن حقوق جميع الأطراف خلال كافة مراحل عمليات البيع والشراء. كما ويوفر طريقة حديثة للحصول على قروض صغيرة خلال ثوانٍ معدودة بهدف إكمال إي عملية شراء أو تعاقد تتم في هذا السوق الإلكتروني. كما أضافت أنه في هذا السوق سوف يجد المستهلك حاجته من البضائع والخدمات بأسعار مغرية وكذلك الأمر بالنسبة للبائعين والحرفيين، حيث سيجدون سوقاً جديدة لعرض بضائعهم وخدماتهم ضامنين جميع حقوقهم. 

والجدير بالذكر، أن شركة "كوفينديكس" تقوم حالياً بدراسة السوق الفلسطيني عن طريق استبانة ستستخدم نتائجها للتأكد من أن المُنتَج مطابق لتطلعات وحاجيات السوق الفلسطيني. هذا وكشفت نسطاس  أن الشركة تهدف لإطلاق هذا التطبيق في فلسطين خلال الربع الثاني من عام 2020.